تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير الشباب و الرياضة يشارك في الدورة الاستثنائية للجنة الافريقية المتخصصة للشباب والثقافة والرياضة.

نشر في

نيروبي (كينيا) 15 سبتمبر 2017. (واص).  تشارك الجمهورية الصحراوية بوفد يقوده وزير الشباب و الرياضة السيد احمد لحبيب عبدي في اجتماعات الدورة الاستثنائية للجنة الاتحاد الافريقي الفنية المتخصصة للشباب و الثقافة و الرياضة، التي تعقد بالعاصمة الكينية نيروبي من 13 الى 15 سبتمبر 2017.
و تتولى الجمهورية الصحراوية منصب النائب الاول لرئيس هذه اللجنة القارية بعد انتخابها ممثلة لدول اقليم شمال افريقيا خلال الدورة العادية الاولى التي عقدت بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا سنة 2016، حيث تعقد هذه الدورة استثناءا بهدف تسريع مراجعة مشروع النظام الاساسي المتعلق بعمل اللجنة الافريقية المتخصصة في مجال السمعي البصري والسينماء بما يضمن تعزيز تنمية قطاع الصناعات الثقافية والابداعية في القارة لا سيما المتصلة منها بالمجال السمعي البصري والسينماء حتى يتسنى لها المساهمة بشكل اكبر في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
 و شاركت الجمهورية الصحراوية في اجتماعات خبراء دول الاتحاد الافريقي ممثلة بالسفير الصحراوي لدى جمهورية كينيا السيد اباه المد عبد الله خلال يومي 13 و14 من الشهر الجاري، حيث تم استعراض مشروع النظام الاساسي المنظم لمجال السمعي البصري و السنماء، و تبادل الاراء حول جميع الاثار المترتبة لتجنب الغموض، اضافة الى تحديد الاثار المالية المترتبة على انشاء اللجنة بما في ذلك تكاليف ادارة الامانة المؤقتة للجنة الافريقية المذكورة.
كما استعرض الخبراء الاستراتيجيات المعمول بها لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة و اعتماد تنفيذ المدونة العالمية لمكافحة استعمال المنشطات اضافة الى برنامج تنفيذ جديد لوحدات المتطوعين الشباب للاتحاد الافريقي لمدة خمس سنوات.
و من المنتظر ان يجري الوفد الصحراوي لقاءات و محادثات على هامش الدورة مع عدد من وفود الدول الاعضاء و مسؤولي مفوضية الاتحاد الافريقي و المنظمات الافريقية ذات العلاقة بميدان الشباب و الرياضة و الثقافة.  
 
090/201. واص.