سلطات الاحتلال المغربية تمنع معتقلا سياسيا صحراويا من استكمال دراساته العليا

العرجات (المغرب)، 15 سبتمبر 2017 (واص) - فوجئ المعتقل السياسي والناشط الحقوقي الصحراوي عبد المولى الحافظي بقرار إدارة سجن الاحتلال بالعرجات بمنعه من اجتياز اختبار استكمال دراساته العليا بطريقة تحايلية تنم عن رغبة انتقامية من المواقف السياسية للمعتقل المذكور ، حسب ما أفاد به مراسل وكالة الأنباء الصحراوية من عين المكان.

وحسب المصدر ذاته "فإنه وبعد أن تم نقله من سجن اللوداية بمراكش بتاريخ 06 سبتمبر 2017 صوب سجن العرجات لاجتياز اختبار الولوج لسلك الماستر فوجئ المعتقل المذكور بإقدام إدارة سجن العرجات على مجموعة من العراقيل وهو ما دفعه لمراسلتها مرات عدة من اجل تمكينه من اجتياز الاختبارات وهو ما ردت عليه الإدارة السالفة الذكر بكون موعد الامتحانات لم يحن بعد قبل أن يتفاجأ بإشعاره يوم الخميس 14 سبتمبر باستحالة اجتيازه للاختبارات نظرا لعدم الحضور في الموعد المحدد.

وإزاء هذا التماطل التعسفي من طرف إدارة سجون الاحتلال أعلن المعتقل السياسي عبد المولى الحافظي عزمه الدخول في أشكال تصعيدية من أجل نيل حقوقه المشروعة.

تجدر الإشارة الى أن المعتقل السياسي والناشط الحقوقي عبد المولى الحافظي هو معتقل ضمن مجموعة الصف الطلابي الصحراوي ومحكوم عليه ب 10 سنوات سجنا نافذا  .

( واص ) 090/105.