تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اللجان العمالية الإسبانية تعبر عن استيائها من ما تعرضت له الدبلوماسية الصحراوية خدجتو المخطار بمطار ليما الدولي

نشر في

مدريد (اسبانيا)، 12 سبتمبر 2017 (واص) - عبرت اللجان العمالية الإسبانية عن استيائها من التصرف الذي تعرضت له الدبلوماسية الصحراوية السفيرة المتجولة بأمريكا اللاتينية خدجتو المخطار بمطار ليما الدولي .
اللجان العمالية الاسبانية وفي رسالة موجهة إلى السفير البيروفي باسبانيا عن استيائها من التصرف الذي تعرضت له الدبلوماسية الصحراوية السفيرة المتجولة بأمريكا اللاتينية خدجتو المخطار بمطار ليما الدولي   ومنعها من الدخول دون تقديم توضيحات عن سبب هذه الخطوة.
وطالبت الرسالة بالسماح للمبعوثة الصحراوية في مهمة خاصة بالدخول للبيرو للاتصال  بسلطات دولة البيرو التي اعترفت بالجمهورية  وأقامت معها علاقات دبلوماسية منذ أغسطس ١٩٨٤ هذه العلاقة تم تعليقها في عهد "ألبرتو فوجيموري".
"كما عبرت اللجان العمالية عن استغرابها لهذا القرار من بلد تقدمي وديمقراطي كالبيرو، فالدبلوماسية الصحراوية جاءت لمهمة نبيلة  لإعادة ربط  العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التي لم يكن عليها أن تعلق أبدا" ، تضيف الرسالة.
وفي النهاية جددت الرسالة مطالبتها السلطات البيروفية عبر سفيرها بمدريد للسماح للسفيرة الصحراوية بالدخول لإجراء اتصال ولقاءات مع مسئولين من البيرو. (واص)
090/105.