تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوزير الأول يشرف على انطلاق الموسم الدراسي الجديد من ولاية العيون

نشر في

ولاية العيون 10 سبتمبر 2017 ( واص ) - أشرف صباح اليوم الأحد عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار ، على انطلاق الموسم الدراسي الجديد 2017/2018 من ولاية العيون.
وفي كلمته بالمناسبة ، أبرز الوزير الأول أن افتتاح الموسم يشمل رياض الأطفال ، المدارس الابتدائية ، الإعدادية والثانوية ، وكذا الطلبة الدارسين بالجزائر لمواصلة دراساتهم الثانوية والجامعية ، مهنئا الشعب الصحراوي على هذا المكسب.
ووجه الوزير الأول شكر الدولة الصحراوية للجزائر على تضامنها في هذا الجانب من خلال فتح المعاهد والثانويات والجامعات ، وفي كل الميادين أمام الطلبة الصحراويين للحصول على مقاعد دراسية.  
للإشارة ، فقد انطلق اليوم الأحد بشكل رسمي الموسم الدراسي الجديد 2017/2018 على مستوى مخيمات اللاجئين والأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية ، وكانت وزارة التعليم والتربية قد عقدت بولاية آوسرد يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين ، الندوة الوطنية للتعليم التي ناقشت الوثيقة البيداغوجية ، الحجم الساعي ، خارطة التوزيع المدرسي ووثيقة المنافسات.
وقررت الوزارة خلال أشغال الندوة الوطنية ، أن الانطلاق بكل المدارس الوطنية والجهوية والمحلية ، يجرى تحت إشراف مباشر من السلطات الجهوية والمحلية وبتأطير من وزارة التعليم والتربية ، كما اتخذت جملة من الإجراءات لضمان موسم دراسي ناجح.
وكانت وزارة التعليم والتربية قد شرعت بداية من الثالث سبتمبر الجاري ، في عملية تسفير الطلبة الدارسين بالثانويات والمعاهد بالجزائر الشقيقة تحت إشراف لجنة من الوزارة والمؤسسات الوطنية الشريكة ، إضافة إلى لجنة جهوية ولجان محلية.
( واص ) 090/105/100