رئيس الجمهورية يهنئ ملك سوازيلاند بمناسبة الذكرى السنوية ال 49 لعيد استقلال بلاده.

بئر لحلو (الأراضي المحررة)،  7 سبتمبر 2017. (واص). بعث رئيس الجمهورية الامين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي برسالة تهنئة الى ملك سوازيلاند مسواتي الثالث بمناسبة الذكرى السنوية ال 49 لعيد استقلال بلاده.

و اعرب رئيس الجمهورية عن خالص التهاني  نيابة عن شعب و حكومة الجمهورية الصحراوية الى جلالة الملك مسواتي الثالث  بمناسبة الذكرى السنوية ال 49 لعيد استقلال مملكة سوازيلاند. متمنيا لملك و شعب سوازيلاند السعادة و النجاح والازدهار.

 و اضاف رئيس الجمهورية ان مملكة سوازيلاند والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تقيم علاقات وثيقة داخل الاتحاد الافريقي  استنادا إلى نهج مشترك تجاه عدد من القضايا، و  التصدي للتحديات الرئيسية المتمثلة في القضاء على جميع أنواع الاستعمار في افريقيا وتعزيز اقتصاد  قارتنا.

و شدد رئيس الجمهورية قائلا " اغتنم هذه الفرصة لأحيي صاحب الجلالة ملك سوازيلاند وأشكره على مساهمة بلاده في تبني  القرار الذي اتخذته المجموعة الاقتصادية لدول الجنوب الافريقي مؤخرا بخصوص عقد مؤتمر لتجديد تضامن هذه لبلدان مع الشعب الصحراوي.

و ختم رئيس الجمهورية رسالته بالتاكيد على  ان العلاقات الثنائية بين شعبي البلدين لاسيما على الصعيد الدبلوماسي ستساهم في تعزيز الدور الأساسي للاتحاد الأفريقي في أن يحتل مكانه الطبيعي في الساحات الدولية.

090/201 واص.