تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يهنئ المعتقلين السياسيين الصحراويين بمناسبة عيد الأضحى المبارك

نشر في

بئر لحلو 31غشت 2017 (واص)- وجه رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، رسالة تهنئة إلى المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية ومن خلالهم الى الشعب الصحراوي بمناسبة عيد الأضحى المبارك .
وأبرز الرئيس ابراهيم غالي في رسالته  أن عيد الأضحى المبارك  يحل هذه  السنة، والمعتقلون السياسيون خاصة مجموعة " أكديم إزيك" وهم يخوضون فصلاً جديداً من فصول المقاومة والصمود في غياهب سجون الاحتلال المغربي. وأضاف"  بعيدين عن أرضكم وشعبكم، محرومين من أجواء العيد واللحظات المتميزة في كنف العائلة والأحباب، ولكنكم في الوقت نفسه قريببن كل القرب من جماهير شعبكم، حاضرين في قلوبها وعقولها وضمائرها، رموزاً حية للكفاح من أجل الحرية والاستقلال الوطني".
إن كل منازل الصحراويين وخيمهم - يقول رئيس الجمهورية في رسالته - وهي تستقبل بهجة العيد لتستحضر في هذه اللحظات صوركم وشعاراتكم ومواقفكم ووقفاتكم وأنتم تجسدون بالفعل والممارسة بطولة وشموخ وأنفة وعزة الشعب الصحراوي، وترسمون بمداد المعاناة والصبر والتضحية لوحات رائعة من الصمود والنضال المستميت الذي لا مكان فيه للتخاذل أو التردد أو التراجع، رغم كل أساليب البطش والتنكيل والتعذيب والمعاملات المهينة التي يتفنن فيها جلادو دولة الاحتلال المغربي .
لقد لقنتم دولة الاحتلال المغربي - يضيف الرئيس ابراهيم غالي - وقدمتم للعالم أجمع  أرقى الدروس في التعامل مع همجية عمياء وغطرسة عشواء، في تحمل ممارسات بشعة ودنيئة وضغوط مكثفة ومقيتة، فلا يكاد الغزاة يتوصلون إلى نهج قمعي جديد حتى تطلعون عليهم بمشهد بطولي جديد، تبددون فيه كل آمالهم في التأثير قيد أنملة على إرادتكم أو النيل من مواقفكم .
فلا عجب - يؤكد السيد الرئيس أن تتحول المحاكمات الصورية التي تلجأ إليها دولة الاحتلال المغربي في حقكم، بتهمها الجاهزة وملفاتها المفبركة وشهاداتها المزورة ومحاضرها المطبوخة في مخافر التعذيب، إلى محاكمات للاحتلال نفسه على جرائمه وممارسته القمعية الوحشية وانتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني .
"لقد كان معتقلو ملحمة اقديم إيزيك ومعتقلو الصف الطلابي أبطالاً صناديد وهم يحملون شارات النصر ويرددون شعارات الثورة الصحراوية في عقر دار العدو، بشجاعة منقطعة النظير، على مرأى ومسمع من سلطات وقوات الاحتلال، في اعتزاز بانتمائهم للوطن الصحراوي، للشعب الصحراوي، في تشبث بقناعاتهم ومواقفهم المبدئية وتمسك بميثاق وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي" يقول رئيس الجمهورية في رسالة التهنئة. (واص)
090/105