تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الناشطة الحقوقية أمنتو حيدار تدعو المنتظم الدولي إلى إيجاد حل عاجل للقضية الصحراوية

نشر في

الجزائر 29 غشت 2017 (واص) - دعت المناضلة والناشطة الحقوقية الصحراوية أمنتو حيدار المنتظم الدولي بكل هيئاته إلى إيجاد حل عاجل للقضية الصحراوية .
أمنتو حيدار وفي لقاء خاص أجرته مع التلفزيون الجزائري ، دعت المنتظم الدولي إلى إيجاد حل عاجل للقضية الصحراوية ، مضيفة أن الشباب الصحراوي لم يعد يؤمن بالمقاومة السلمية.
من جهة أخرى أدانت الناشطة الحقوقية الصحراوية الموقف الفرنسي المنحاز للأطروحة الاستعمارية المغربية ، مشيرة إلى أن فرنسا تبقى الإشكال الحقيقي أمام التقدم في إيجاد حل للقضية الصحراوية  من خلال ضربها لكافة القرارات المتعلقة بإيجاد تسوية نهائية للنزاع .
وعن الوضع الحقوقي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وما يشهد من تجاوزات وخروقات بالجملة على يد المحتل المغربي والذي بات  يثير قلقا متزايدا مما يتطلب إيجاد آلية أممية لمراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها حسب الناشطة أمنتو حيدار .
كما تطرقت المناضلة والناشطة الحقوقية ورئيس تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان "كوديسا" عن الوضعية التي تعرضت لها جراء منعها من طرف قوات الاحتلال من دخول العيون المحتلة وخوضها معركة الأمعاء الفارقة بمطار لانفروطي ، مؤكدة أنه كل هذا هو رسالة للنظام المغربي وحلفائه بأن كرامة الشعب الصحراوي لا تهان.
وعن التصرف الأرعن الذي أبداه الوفد المغربي في قمة الشراكة الإفريقية اليابانية "تيكاد" بمابوتو الموزمبيق هو دليل على أن المغرب لم ينضم إلى الإتحاد الإفريقي من أجل الوحدة وتوحيد الصف الإفريقي بل من أجل دمار وتكسير  وحدة الدول الأفريقية .
كما اتضحت - تضيف أمنتو حيدار - مناوراته بشكل ملموس لدى الدول الإفريقية بأن المغرب لا يعرف احترام المبادئ. (واص)
090/105.