تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عقد الندوة السنوية للفروع الطلابية والتلاميذية

نشر في

الشهيد الحافظ  29 غشت 2017 (واص) -  أشرفت اليوم الثلاثاء اللجنة الوطنية المشرفة على البرنامج الصيفي الخاص بالشباب و الطلبة على عقد الندوة السنوية للفروع الطلابية و التلاميذية بقاعة المحاضرات بوزارة الثقافة ، بحضور مسؤول أمانة التنظيم السياسي حمة سلامة وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني ، إضافة إلى عدد من الطلبة.
الندوة التي ترأسها عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لإتحاد الطلبة  إلى جانب الأمين العام لإتحاد الشبيبة ووزير التعليم والتربية ووزير الشباب والرياضة ، الذين أكدوا على الدور البارز الذي بات يلعبه الشباب والطلبة في رسم السياسات العامة لجبهة البوليساريو و الدولة الصحراوية من خلال العمل الميداني في المؤسسات الوطنية .
مسؤول أمانة التنظيم السياسي حمة سلامة وفي كلمته بالمناسبة أكد على أهمية هذه المحطة في تثمين المكاسب التي حققها الطالب الصحراوي على مختلف الأصعدة.
وأضاف أن الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو تعمل دائما دعم الشباب والطلبة باعتبارهم الطبقة المثقفة من خلال الدور المحوري والبارز الذي يلعبه الشباب الطلبة في النهوض بالمؤسسات الوطنية نحو استمكال السيادة الوطنية على كامل تراب الجمهورية الصحراوية.
وخلال الندوة تمت تلاوة التقارير الصادرة عن الروابط والفروع التلاميذية ، إضافة إلى تقرير وزارة التعليم و التربية حول الوضعية العامة للطلبة و الشباب، حيث فتح النقاش حول التقارير المقدمة أين تم التطرق لمجموعة من التساؤلات  التي لها علاقة بالعمل من أجل تقييم كافة البرامج و المحطات السنوية التي أشرفت عليها منظمتي منظمة اتحاد الطلبة و الشبيبة .
كما تم الرد على كافة التساؤلات المقدمة من طرف الجهات المباشرة من خلال لتقديم صورة تقييمية خلال سنة من العمل و العطاء الشباني و الطلابي سوءا في المواسم الدراسية أو العطل الصيفية و خاصة البرنامج الصيفي.  (واص)
090/105.