تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"حق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير غير قابل للمساومة" (برلماني جزائري)

نشر في

بومرداس 23 غشت 2017 (واص) - أكد اليوم الأربعاء رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني الجزائري السيد عفيفي أن حق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير غير قابل للمساومة .
السيد عفيفي وفي كلمته بمناسبة إختتام أشغال الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية في طبعتها الثامنة أكد "أن حضوره اليوم هو تأكيد على دعم وتضامن المجلس الوطني وهو موقف الدولة الجزائرية تجاه القضية الصحراوية" ، مجددا التأكيد على أن حق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير غير قابل للمساومة.
وأشاد البرلماني الجزائري بالإنتصارات التي حققتها جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية بقيادة الرئيس ابراهيم غالي كقرار محكمة العدل الأوروبية حول الثروات الصحراوية وكذا دعوة مجموعة "ساداك" لعقد مؤتمر للتضامن مع الشعب الصحراوي .
وأكد السيد عفيفي أن القضية الصحراوية التي أستشهدها في سبيلها الشهداء مصيرها الحرية والاستقلال.
كما لم يفوت البرلماني الجزائري الفرصة ليشيد بنضالات وتضحيات المرأة الصحراوية المقاومة التي انجبت ابطالا سخروا حياتهم دفاعا عن قضية شعبهم.
وفي الأخير أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني الجزائري أن " إنهاء الاحتلال من الصحراء الغربية ضروري لبناء مغرب عربي موحد "مغرب الشعوب " ، فبدون " ممارسة الشعب الصحراوي لحقه في السيادة لن يكون هناك صرح مغاربي  موحد" يقول السيد عفيفي . (واص)
090/105.