تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أحزاب سياسية ايطالية تؤكد دعمها لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير

نشر في

روما (إيطاليا)، 11 غشت 2017 (واص) - اجمع العديد من السياسيين الايطاليين من مختلف التشكيلات والتوجهات والأحزاب وعلى اختلاف مستوياتها من البرلمان الى مجلس الشيوخ وفي برلمانات المقاطعات وفي المجالس البلدية على حق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير .
وأضاف الأعضاء أن العديد من الشعوب يخوض كفاحا من أجل الحرية غير أن كفاح الشعب الصحراوي السلمي من أجل نيل الحرية والاسقلال يلهم المناضلين والمدافعين عن السلام والعدالة والحرية في كل انحاء العالم، مشيرين إلى  أنه آن الآوان لايطاليا وأوروبا والعالم أجمع الوقوف إلى جانب الصحراويين من أجل تحقيق الشرعية الدولية وتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال .
كما عبر العديد من المسؤولين أنه تم داخل العديد من المؤسسات وفي كل المدن تقديم مشاريع  قرارات تطالب الحكومة الايطالية بالتحرك وفعل ما يلزم في هذا الشأن .
 رسل السلام الصحراويين اخبروا وعلى براءتهم المسؤولين الايطاليين عن احلامهم وانشغالاتهم وهمومهم وأن الاستقلال هو مطلب كل الصحراويين كبارا وصغارا وأنه هو الحلم وهو الحقيقة التي من اجلها تحمل الشعب الصحراوي كل هذه السنوات والمعاناة منذ الاجتياح الغاشم لارضهم وحتى اليوم .
زيارات المسؤولين الإيطاليين واستقبالاتهم  الهامة لاطفال الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بمقر اقامتهم وفي المقرات الرسمية جاءت تعبيرا عن تضامنهم مع كفاح الشعب الصحراوي العادل،  عاقدين العزم على مواصلة نشر القضية الوطنية والدفاع عنها داخل مجلس الشيوخ والبرلمان ومجالس المقاطعات والبلديات ولكن ايضا في كل المنابر والمناسبات خاصة داخل اوروبا وكذا في المحافل والمنتديات العالمية . (واص)
090/105.