تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

حضور وازن لإنتفاضة الاستقلال باليوم الافتتاحي للجامعة الصيفية

نشر في

بومرداس 10غشت 2017 (واص) - كان لانتفاضة الاستقلال المجيدة حضور فعال  خلال اليوم الإفتتاحي لاشغال الجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو المنعقدة بمدينة بومرداس الجزائرية .
فالى جانب القطاعات الممثلة لمختلف مؤسسات الدولة الصحراوية كانت هناك مشاركة وازنة لانتفاضة الاستقلال من خلال وفد حقوقي ضم 50 مناضلا ومناضلة ممثلين لكافة مواقع الفعل والنضال بالأراضي المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية .
المتدخلون من مسؤولين صحراويين وجزائريين بدورهم لم يفوتوا الفرصة دون الترحيب بالوفد الحقوقي المشارك،  مسلطين في ذات السياق الضوء على معاناة الشعب الصحراوي بالجزء المحتل من الصحراء الغربية ومثمنين لنضاله المتواصل في سبيل الحرية والكرامة .
 
وبمعرض الصور الذي احتضنته قاعة الشهيد محمد بوقرة كانت الانتفاضة حاضرة وبقوة من خلال صور المعتقلين السياسيين بالسجون المغربية الى جانب صور لشهداء الانتفاضة ومختطفيها وكذا شذرات من يوميات المقاومة السلمية للاحتلال .
جدير بالذكر بان انتفاضة الاستقلال المجيدة ستكون حاضرة ضمن برنامج محاضرات جامعة الشهيد "سيدي حيذوك" وذلك من خلال تناول جوانبها المختلفة وكذا نتائجها بالدراسة والتحليل . (واص)
090/105.