تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

خطري أدوه: الجامعة الصيفية انعكاس طبيعي لروابط الصداقة الحقة بين اطر البلدين الشقيقين

نشر في

بومرداس(الجزائر)10 غشت2017(واص)- أكد اليوم الخميس رئيس الجامعة الصيفية السيد خطري أدوه أن الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو و الدولة الصحراوية هي حدث هام وإنعكاس يجسد روابط الصداقة الحقة بين الشعبين الشقيقين الصحراوي و الجزائري.
و خلال كلمة له بمناسبة افتتاح فعاليات الجامعة الصيفية بمدينة بومرداس الجزائرية قدم السيد خطري ادوه شكره لولاية بومرداس و المعهد الوطني الجزائري للبترول كما أثنى على الجهود التي تبذلها اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي في سبيل انجاح هذ الحدث الذي يعتبر استجابة للروابط القوية بين أطر البلدين  و كذا انعكاس حقيقي لشمولية التخطيط الذي تسطر له القيادات السياسية في البلدين الشقيقين.
كما أعتبر الحدث فرصة لإطلاع الإطار الصحراوي على ماوصلت إليه الجزائر في مسار البناء و المكانة الوازنة التي تلعبها على مستوى الساحة السياسية  الإفريقية و الدولية، مردفا أن الشعب الصحراوي دائما تواق للحرية و من المهم بالنسبة له أن ينهل  من ثورة نوفمبر الخالدة.
و ذكر المسؤول الصحراوي أمام الحضور أن الجامعة الصيفية تشهد مشاركة أطر تمثل مختلف مؤسسات الدولة الصحراوية و مواقع الفعل البطولي مؤسسة جيش التحرير الشعبي الصحراوي و شوارع انتفاضة الاستقلال الباسلة.
للإشارة، فقد اشرف على حفل الافتتاح  الوزير الأول الصحراوي عبد القادر الطالب عمر و سط حضور هام لممثلي بعض الاحزاب و هيئات المجتمع المدني الجزائري بالاضافة الى بعض البعثات الدبلوماسية بالجزائر. (واص)
090/105/130.