الوزير الأول يشيد بصمود جماهير الارض المحتلة وتحديهم غطرسة الاحتلال

ولاية بومرداس غشت 2017 (واص)ـ أشاد اليوم الخميس الوزير الأو عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر بصمود جماهير الاوض المحتلة وتحديدهم لغطرسة الإحتلال المغربي .

 

الوزير الأول وفي كلمته خلال إشرافه على افتتاح أشغال الجامعة الصيفية في طبعتها الثامنة رحب ترحيباً حاراً بوفد مناضلينا القادمين من الأرض المحتلة وجنوب المغرب، ممثلين لإنتفاضة الاستقلال المباركة .

وبالموازاة مع ذلك يستمر في سياسة القمع والتنكيل في حق مواطنينا بالوطن المحتل، وإقامة المحاكمات الصورية الزائفة لمناضلي انتفاضة الاستقلال، ولعل المحاكمة الجائرة لأبطال مخيم اكديم إيزيك ذي الطبيعة السلمية والتي وصلت أحكامها إلى المؤبد و30 سنة سجناً نافذة أحد الصور الصارخة للقمع والظلم المسلط على أهالينا بالأرض المحتلة جراء هذه السياسة الجهنمية .

" ونكبر فيهم شجاعتهم ونضالهم المستميت وتحديهم للإحتلال وغطرسته، ومن خلالهم نحيي رموز التحدي، معتقلينا السياسيين أبطال ملحمة أكديم إيزيك، الذين يقبعون في سجون الاحتلال إثر محاكمات صورية ظالمة" يقول الوزير الاول في كلمته .

 

هذا يشارك وفد المناطق المحتلة المكون من 50 مناضلا ضمن فعاليات الجامعة  حيث سينشط العديد من المحاضرات التي تتناول كفاح الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة إضافة إلى الإنتهاكات الجسيمة المرتكبة بحق الصحراويين بالأراضي المحتلة ومناطق جنوب المغرب والمواقع الجامعية. (واص)

090/105/130