تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

موقف فرنسا الرسمي من قضية الصحراء الغربية يخالف تطلعات وتصور الشعب الفرنسي (أبي بشراي البشير)

نشر في

گراڤلين (فرنسا) 09 غشت 2017  (واص ا)أكد اليوم الأربعاء ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا السيد أبي بشراي البشير أن موقف الحكومة الفرنسية الرسمي إتجاه القضية الصحراوية ومخطط السلام الذي يدعو إلى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير، هو موقف مخالف لتطلعات وتصور الشعب الفرنسي الذي ناضل لسنوات من أجل أن ينعم كل إنسان بحقوقه الكاملة على قدم المساواة وبدون تمييز.
جاء ذلك خلال مداخلة  السيد أبي بشراي في الحفل المنظم على شرف البراعم المشاركين في الطبعة السادسة والعشرين لمخيم الأطفال أصدقاء العالم بحضور رسمي فرنسي ومنظمات دولية.
وبالمناسبة،  أثنى ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا السيد أبي بشراي البشير على الجهد والعمل الذي تقوم به منظمة الإغاثة الشعبية وكشافة فرنسا فرع الشمال إلى جانب سلطات بلدية گراڤلين من أجل إستقبال الأطفال الصحراويين لقضاء عطلة الصيف في عدة مدن من فرنسا إلى جانب أفواج أخرى من مختلف دول القارات الخمس.
ووصف الدبلوماسي الصحراوي الخطوة بالأكثر من إنسانية كونها تشمل جوانب أخرى مثل تكوين وتأهيل الأطفال على المستوى التعليمي والرياضي، بالإضافة إلى التعرف على الثقافة الفرنسية وغيرها من ثقافات الشعوب الأخرى، وكذا التعريف بالثقافة الصحراوية ونضال الشعب الصحراوي بين الوفود المشاركة في هذا الحدث التضامني الذي أصبح يأخذ الطابع الدولي.
ممثل جبهة البوليساريو عبر في السياق ذاته عن تفاؤله في حدوث تغيير إيجابي في المستقبل بخصوص الموقف الفرنسي إتجاه القضية الصحراوية وذلك عبر تكاثف جهود أصدقاء الشعب الصحراوي ودعاة السلم والسلام وحقوق الإنسان بفرنسا.
  120/ 09(فرنسا)