تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بلدية كامبي الايطالية تندد بالأحكام الجائرة الصادرة في حق معتقلي أكديم إزيك

نشر في

كامبي (ايطاليا)، 02 غشت 2017 (واص) - ندد عمدة بلدية كامبي الايطالية بالأحكام الجائرة والصادرة في حق معتقلي "أكديم إزيك " ، وذلك خلال تنظيمه استقبالا على شرف الأطفال الصحراويين الذي يقضون عطلتهم الصيفية بايطاليا.
الاستقبال الذي حضره أعضاء من مجلس البلدية ممثل جبهة البوليساريو  بمنطقة توسكانا السيد خندود حمدي ووسائل إعلام محلية، عبر من خلاله المسؤول الأول بالمدينة الايطالية عن ترحيبه بالأطفال الصحراويين وعن سعادته بلقائهم والاطلاع على أحوالهم، " وهي فرصة كما قال عمدة المدينة كذلك لنعرب عن موقفنا الثابت من القضية الصحراوية ولنجدد دعمنا لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال وتقرير المصير ودعوة الساسة الايطاليين والأوروبيين إلى التحرك لوضع حد للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ووقف نهب ثروات الشعب الصحراوي والتوقف عن المشاركة في ذلك النهب فورا والضغط على المملكة المغربية للانصياع للشرعية الدولية.
أعضاء المجلس البلدي من جهتهم عبروا عن مواقفهم الداعمة للقضية الصحراوية وعن إدانتهم للأحكام الجائرة بحق معتقلي اكديم ازيك، داعين  الحكومة الايطالية إلى التحرك بأكثر قوة وجدية لوقف الظلم الممارس على الصحراويين في المناطق المحتلة وتمكين الشرعية الدولية من خلال تطبيق الحق في تقرير المصير وتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
ممثل جبهة البوليساريو بالمنطقة ألقى كلمة بالمناسبة عبر فيها عن شكره لسلطات المدينة على المواقف الكبيرة والداعمة لنضال شعب مسالم يحب التعايش بين الثقافات والأديان ويسعى إلى عالم أفضل يسوده الأمن والسلام وحسن الجوار.
وفي ختام الاستقبال سلمت شهادات شرفية من طرف أعضاء المجلس البلدي لأطفال الجمهورية الصحراوية كما تم تقديم هدايا رمزية لهم والترحيب بهم مجددا بالمدينة الايطالي متمنين لهم إقامة سعيدة والعودة إلى أهلهم وأصدقائهم ودراستهم بسلام. (واص)
090/105.