تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وقفة تضامنية بباريس للمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين

نشر في

باريس 25 يوليو 2017 (واص) - نظمت اليوم الثلاثاء بباريس أرضية التضامن وجمعيات الصداقة الفرنسية مع الشعب الصحراوي وكذلك الجمعيات الصحراوية بفرنسا وقفة بساحة "تروكاديرو" للمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وفِي مقدمتهم مجموعة گديم إيزيك، ووقف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الاحتلال المغربي بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
وفي هذا السياق عبرت أرضية التضامن الفرنسية مع الشعب الصحراوي -في بيان لها- عن إدانتها ورفضها للمحاكمة غير القانونية ومطالبتها بإلغاء كافة الأحكام الجائرة الصادرة عنها التي بنيت على أدلة غير مثبتة وفي أحيان أخرى تم انتزاعها تحت التعذيب.
"وفِي 17 ماي الفارط قررت هيئة الدفاع عن المعتقلين الصحراويين مجموعة گديم الانسحاب من هذه المسرحية الغير قانونية ليتم الاعتداء وطرد المحاميتين الفرنسيتين عضوتي هيئة الدفاع من القاعة وبالقوة" تضيف أرضية التضامن الفرنسية مع الشعب الصحراوي في بيانها.
جون بول روماريك الأمين العام  لأرضية التضامن الفرنسية مع الشعب الصحراوي أكد في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية "نطالب الحكومة الفرنسية و سلطات الإتحاد  الأوربي وكذلك الأمم المتحدة بالتدخل العاجل والضغط على النظام المغربي من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين ووقف إنتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان ضد الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة وتنظيم إستفتاء يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير".
تجدر الإشارة الى أن أرضية التضامن الفرنسية مع الشعب الصحراوي تعتبر من أعرق وأقدم أرضيات الصداقة مع الشعب الصحراوي وتضم عديد الجمعيات الفرنسية الداعمة لكفاح الشعب الصحراوي. (واص  120/ 090)