مدينة روجيميليا الايطالية تتضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

روجيميليا (ايطاليا)، 23 يوليو 2017 (واص) - شهدت مدينة روجيمليا الايطالية تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية المتضامنة مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ، والتي تعكس الاهتمام الرسمي والشعبي وتزايد وتعاظم التأييد لها داخل ايطاليا .

وعرفت هذه الأنشطة تكريم القضية الصحراوية بحضور عمدة المدينة ورئساء كل البلديات التابعة لها يرتدون لباسهم الرسمي وبحضور ممثل جبهة البوليساريو بايطاليا السيد أميه عمار وعدد كبير من رسل السلام الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية بهذه المنطقة والعشرات من العائلات المضيفة وعدد كبير من وسائل الإعلام الايطالية.

مسؤولة المدينة رحبت بالضيوف الصحراويين ، مؤكدة أن الحدث يعكس تضامن سلطات مدينتها وشعبها مع القضية الصحراوية وأن العلم الصحراوي لابد وأن يرفع يوما ما بكل المدن الصحراوية في بلد حر مستقل بعد جلاء الظلم والاحتلال .

من جانبه ممثل جبهة البوليساريو بايطاليا شكر سلطات المدينة وجمعية الخيمة الصحراوية على هذا التشريف ، مقدما عرضا للحضور الذي امتلأت به القاعة الكبيرة حول تاريخ النضال الصحراوي ضد الاستعمار مذكرا بفخر الصحراويين بعلمهم وقضيتهم وكفاحهم النبيل.

ممثلو المدينة والجمعيات المتضامنة أكدوا أيضا على رمزية الحدث الكبيرة التي تعكس اهتماما متزايدا بكفاح الصحراويين الذي يلهم أحرار العالم،  مذكرين بخصال شعب محب للسلام بين الشعوب والتعايش بين الثقافات والأديان ومجددين تمسكهم بالدفاع عن حقوقه المشروعة حتى نيل الاستقلال والحرية.

من جانبهم رسل سلام الجمهورية الصحراوية كانت لهم الكلمة أين عبروا عن شكرهم  لسلطات المدينة والجمعيات المتضامنة والعائلات المضيفة على استقبالهم وتوفير كل سبل إقامتهم خلال عطلتهم الصيفية كما تمنوا أن يرفع علم بلادهم يوما ما ويرفرف فوق أرضهم كما يرفرف العلم الايطالي في كل المدن الايطالية بفخر وعزة. (واص)

090/105.