تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الحكومة الصحراوية " لا شئ سيثني الشعب الصحراوي عن مواصلة معركته من أجل انتزاع حقوقه المشروعة في الحرية وتقرير المصير والاستقلال"

نشر في

 بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 19 يوليو 2017 (واص)- أكدت اليوم الأربعاء الحكومة الصحراوية أنه لا شئ سيثني الشعب الصحراوي عن مواصلة معركته النضالية من أجل انتزاع حقوقه المشروعة في الحرية وتقرير المصير والاستقلال.
وأوضح بيان الحكومة الصحراوية الذي أصدرته غداة إصدار محكمة الاحتلال المغربية أحكاما قاسية في حق معتقلي "أكديم إزيك ""  أن الشعب الصحراوي  مدرك لمسؤوليته، وسيواصل كفاحه ونضالاته ومقاومته المستميتة حتى بلوغ تلك الأهداف المقدسة، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون دولة الاحتلال المغربي، والكشف عن مصير كل المفقودين الصحراويين لديه.
 لقد حان الوقت - يضيف بيان الحكومة الصحراوية - ليتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته لوقف هذه الممارسات العدوانية التي تبرهن على غياب الإرادة السياسية الصادقة لدى الدولة المغربية في التعاون مع جهود الأمين العام الأممي، السيد أنطونيو غوتيريس، وما أعلنه من خلق ديناميكية جديدة لحل النزاع الصحراوي المغربي.
وأشاد البيان ،بالهبة الوطنية والدولية مع معتقلي أكديم إيزيك، موجهة  بالتحية والتقدير إلى هؤلاء المعتقلين على مواقفهم المبدئية وصمودهم البطولي، وإلى كل المناضلات والمناضلين الصحراويين الذين رافقوا المحاكمة الظالمة، من الأرض المحتلة ومن جنوب المغرب ومن الطلبة الدارسين في المغرب، ومن خلالهم إلى كل جماهير الشعب الصحراوي وأعضاء الحركة التضامنية العالمية ومجموعة المحامين والمراقبين الدوليين المستقلين.
وطالبة الدولة الصحراوية بضرورة تحمل الأمم المتحدة لمسؤوليتها  إزاء إنهاء هذه الوضعية الظالمة التي تعاني منها الصحراء الغربية وشعبها، باعتبارها آخر قضية تصفية استعمار في إفريقيا، بما في ذلك التعجيل بتنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي وإنهاء ممارسات دولة الاحتلال المغربي من حصار وتضييق وانتهاكات لحقوق الإنسان ونهب للثروات الطبيعية، والعمل على الإطلاق الفوري وغير المشروط لسراح معتقلي اكديم إيزيك وكل رفاقهم في السجون المغربية . (واص)
090/105/115.