جمعية المقاومين الايطاليين تكرم القضية الصحراوية بمدينة بيزا الايطالية

بيزا (اطاليا) 16 يوليو 2017 (واص)- قامت جمعية المقاومين الايطاليين بتكريم القضية الوطنية من خلال تنظيم يوم تضامني مع القضية الصحراوية، حيث كان الحدث مناسبة لتجديد التأكيد على الموقف الداعم لكفاح شعبنا في الحرية والاستقلال وتقرير المصير.

و حضر الحدث العديد من المسؤلين بمدينة بيزا الايطالية وكذلك ممثلين عن شخصيات بارزة في العاصمة روما كعضو مجلس الشيوخ رئيس لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي استفانو بكاري، وكذلك السيدة اليساندرا نارديني، عضو البرلمان الجهوي لمقاطعة توسكانا، وعدد من الشخصيات البارزة في المجتمع وبحضور ممثل بلادنا بمنطقة توسكانا المنتهية مهامه السيد عبد الله بوشيبة والممثل الجديد السيد خندود حمدي.

وتناول اعضاء الجمعية من مختلف المقاطعات الايطالية الكلمة مرافعين عن عدالة القضية ومطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لانهاء الاستعمار من اخر مستعمرة في افريقيا.

و في رسالة الى اليوم الدراسي، ثمن من عضو مجلس الشيوخ الايطالي المبادرة، منوها بالدعم المتزايد الذي تحظى به القضية الوطنية بايطاليا واوروبا عموما.

كما تناول الكلمة ممثل بلادنا المنتهية مهامه و الممثل الجديد، حيث قدموا جزيل الشكر للجمعية وسلطات المدينة على مواقفهم الثابتة والمنسجمة مع الشرعية الدولية، مبلغين الحضور تقدير الشعب والحكومة الصحراويين لهذه المبادرة الداعمة للحق وللحرية.

للاشارة، حضر المناسبة رسل السلام الذين يقضون عطلتهم بهذه المنطقة حاملين الاعلام الوطنية ومكررين الشعارات المنادية بقيم شعبهم ومطالبه المشروعة. (واص)

090/110