تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد صحراوي يشارك في المهرجان العالمي للشباب الاشتراكي

نشر في

بالا ( ألبانيا ) 16 يوليو 2017 (واص) - يشارك وفد صحراوي يمثل منظمتي اتحاد الشبيبة واتحاد الطلبة ، في أشغال المهرجان العالمي للشباب الاشتراكي التي افتتحت اليوم رسميا بمدينة بالا الألبانية تحت عنوان "عالم بلا حدود".
وحضر مراسيم الافتتاح الرئيس الألباني المنتخب ألير ميتا وممثلون عن منظمات اشتراكية وازنة كالتحالف التقدمي والشبيبة الاشتراكية الأوروبية وغيرها ، وعن الجانب الصحراوي ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا السيد أبي بشرايا البشير.
وعلى هامش افتتاح المهرجان التقى الرئيس الألباني المنتخب بالوفد الصحراوي ضمن ترحيبه بالوفود المشاركة ، كما التقى الوفد عديد الوفود المشاركة من إفريقيا ، أوروبا ، أمريكا اللاتينية وآسيا ، وتمت دعوة الوفود المشاركة في المحاضرة المخصصة لآخر مستعمرة في إفريقيا التي ستنظم على هامش المهرجان.
ومن المنتظر أن ينظم ممثل البوليساريو بفرنسا إلى جانب الناشطة الإيطالية أنا لوتشيا عضو المرصد الدولي لحماية الثروات الصحراوية ، محاضرة بعنوان "آخر مستعمرة في إفريقيا" في اليوم الثاني من المهرجان الذي ستستمر فعالياته لمدة أسبوع ويتم خلاله تنظيم عدد من الورشات التخصصية.
للإشارة ، بعد سنوات من مرافعة اتحاد الشبيبة تعزز حضور القضية الصحراوية في هذه المنظمة بعد قبول عضوية اتحاد الطلبة الصحراويين في المؤتمر الماضي وهو ما شكل صفعة قوية للاحتلال المغربي.
( واص ) 090/110