تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يشرف على اختتام الأيام التكوينية لرؤساء بلديات المناطق المحررة

نشر في

الشهيد الحافظ  09 يوليو 2017 (واص)- أشرف رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي اليوم الأحد ، على اختتام الأيام التكوينية لرؤساء بلديات المناطق المحررة والتي أطرتها وزارة البناء وإعمار الأراضي المحررة من 4 إلى 9 يوليو الجاري تحت شعار "البلديات النموذجية رمز للسيادة الوطنية".
وحضر حفل الاختتام إلى جانب رئيس الجمهورية ، الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار وعدد من أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة.
وفي مداخلة له ، تطرق رئيس الجمهورية إلى الوضع الأمني في المناطق المحررة ، منبها إلى الدور الكبير الذي ينبغي أن تلعبه البلديات المحررة من أجل توفير مزيد من الأمن والاستقرار للمواطنين.
كما أشاد رئيس الجمهورية بالاستعداد التام والجاهزية لدى مقاتلي جيش التحرير الشعبي للتصدي للمخدرات القادمة من المغرب وكذا محاربة الجريمة المنظمة وجماعات التهريب ؛ من أجل ضمان أمن وسلامة المواطنين الصحراويين بالمنطقة.
وتوج اختتام الأيام التكوينية بيان حيا صمود مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي المرابطين على الخطوط الأمامية ، وأشاد بنضال الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
وطالب البيان من كافة المواطنين الصحراويين ضرورة البذل والعطاء ورص الصفوف والوحدة ، ونبذ الخلاف والتفرقة والمظاهر المشينة التي لا تمت لديننا الحنيف وأخلاقنا الحميدة بصلة ، والتصدي بكل حزم وإصرار لمؤامرات ودسائس العدو الهادفة إلى ضرب وحدتنا الوطنية ونسف مكتسباتنا التي دفعنا من أجلها الغالي والنفيس.
وكان رئيس الجمهورية قد أصدر مرسوما رئاسيا بتاريخ 16 ماي 2017 والمسجل تحت الرقم 2017/10 والذي عين من خلاله رؤساء البلديات بالأراضي المحررة حسب الآتي :
- البشير شعبان ، رئيس بلدية بئر لحلو.
- محمد سالم عبد الل أعلي (ماريه) ، رئيس بلدية التفاريتي.
- أبريكي أبوه ، رئيس بلدية بئر تغسيت.
- لكحل أعبلل ، رئيس بلدية أمهيريز.
- بابا سيد أحمد ، رئيس بلدية ميجك.
- محمد سالم معطلا هنه ، رئيس بلدية آغوينيت.
- أحمتو محمد أحمد حمادي ، رئيس بلدية الدوكج.
وقد تقرر إعداد رزنامة لتنصيب رؤساء البلديات بالتنسيق مع قادة النواحي العسكرية والوزارات المعنية.
( واص ) 090/110