وزارة البناء وإعمار الأراضي المحررة تشرف على دورة تكوينية لفائدة رؤساء البلديات المحررة

الشهيد الحافظ 04 يوليو 2017 (واص) – أشرف اليوم الثلاثاء بالشهيد الحافظ وزير البناء وإعمار الأراضي المحررة ، عضو الأمانة  الوطنية السيد سالم لبصير على انطلاق دورة تكوينية لفائدة رؤساء بلديات الأراضي المحررة والمدراء المركزيين بالوزارة.

وأكد وزير البناء وإعمار الأراضي المحررة سالم لبصير أن الهدف من الدورة التكوينية هو مراجعة الصلاحيات والمهام التي تتطلع بها بلديات الأراضي المحررة خاصة رؤساء البلديات الجدد ، بالإضافة الى  مداخلات للوزارات ذات العلاقة بوزارة البناء كالدفاع والأمن والداخلية الصحة .

وأشار الوزير الى أن الدورة فرصة للوزارة للوقوف على الجوانب المتعلقة بتسيير الأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية بغية بناء المؤسسات وتقويتها. 

إلى كان مجلس الوزراء في اجتماعه مارس الماضي في بئر لحلو المحررة برئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي وضع خطة عمل لإعمار الأراضي الصحراوية المحررة تجسيدا لمقررات المؤتمر الرابع عشر للجبهة وبرنامج الحكومة لسنة 2017.

وذلك بتناول الجوانب التنظيمية للبلديات وتحديد المهام والصلاحيات والحيز الجغرافي لها وصيغ العمل في مختلف الجوانب وخاصة بعد التواجد المكثف للسكان المدنيين وبروز تجمعات سكانية على امتداد الأراضي المحررة بما تتطلبه من مرافق مختلفة تؤدي خدمات أساسية.

كما أقر  ببذل المزيد من الجهود للنهوض بهذه المرافق وتنويع الخدمات والرفع من مستوى الأداء للقائمين على هذه القطاعات وتكثيف الجهود الوطنية من مختلف الوزارات الوصية مع امتداداتها المحلية والجهوية. (واص)

090/105.