تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سلطات الاحتلال المغربية تقمع "مظاهرة سلمية بمدينة العيون المحتلة

نشر في

العيون المحتلة 28يونيو2017(واص)_إقدمت سلطات الاحتلال المغربية يوم الاثنين الماضي على قمع وتفريق مظاهر سلمية  قام بها متظاهرون صحراويون من مختلف الفئات العمرية مطالبين بتقرير المصير والعيش الكريم  بمدينة العيون المحتلة.
وحسب جمعية ضحايا الانتهاكات الجسيمة المغربية ،فإن العشرات من المواطنين الصحراويين ومن مختلف الشرائح خرجوا للتظاهر عشية اليوم الاثنين ،وذلك استجابة لنداء التظاهر الذي أطلقه التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بمدينة العيون المحتلة تحت شعار " لا عيد في ظل البطالة والتهميش" . وقد تدخلت القوات المغربية وبمختلف تشكيلاتها مباشرة وبشكل عنيف ضد المتظاهرين بالضرب والسحل وهو ما أسفر عن العديد من الإصابات في صفوف المتظاهرين.
وتم نقل البعض منهم الى المستشفى حسب ملاحظ الجمعية بعين المكان وتعلق الامر بكل من :"  حسنا ابا –نجيب اغيلاس-  ماء العينين ماسك –محمد بوكا - فضالة جودا - محمد جامور - سيدي محمد علوات. "
و جدير بالذكر بان التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بمدينة العيون – الصحراء الغربية، يخوض منذ مدة معركة نضالية من اجل الحق في العيش الكريم وتنديدا باستنزاف خيرات وثروات الإقليم و هو ما تواجهه السلطات المغربية بالتضييق والحصار والقمع.090/115(واص).