اللجنة الـ 24 لتصفية الاستعمار : فنزويلا تعبر عن دعمها لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير

نيويورك (الولايات المتحدة)، 13 يونيو 2017 (واص) -  عبرت فنزويلا عن دعمها الثابت لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير ، داعية الى إنهاء الاحتلال اللاشرعي للأراضي المحتلة من الصحراء الغربية التي يعتبر احتلالها من طرف المغرب انتهاكا صارخا للقانون الدولي و القانون الدولي الإنساني .

و أعربت فنزويلا على لسان بعثتها الدائمة بالأمم المتحدة خلال مداولات اللجنة الـ 24 لتصفية الاستعمار ، عن دعمها لجهود الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيرس  ومبعوثه السيد  هورست كوهلر من أجل التوصل الى حل سلمي و نهائي لهذا الاحتلال الذي طال أمده.

كما أدانت فنزويلا المملكة المغربية بإعطائها تراخيص في قطاعي الصيد البحري والمعادن قصد الاستغلال غير الشرعي للثروات الطبيعية الموجودة في الصحراء الغربية ، حاثة أعضاء لجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة على تأكيد مسؤولية الأطراف  من أجل التوصل الى حل سلمي للنزاع  عن طريق استفتاء تقرير المصير .

إلى ذلك يوجد الى حد الساعة ما يقارب من 400 قرار تم إصداره من طرف مجلس الأمن الدولي و الجمعية العامة للأمم المتحدة يؤكد التزام المنظمة الأممية في إيجاد حل لهذه  الحالة الاستعمارية في إقليم الصحراء الغربية . (واص)

090/105/102.