تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بعثة من جمعية راديو الهواة الجزائريين تختتم زيارتها للأراضي الصحراوية المحررة

نشر في

الشهيد الحافظ 15 ماي 2017 ( واص ) - قامت بعثة من راديو الهواة الجزائريين تتكون من 15 شخصا برئاسة السيد عفيف بن لاغا رئيس جمعية هواة الراديو الجزائريين “ARA”، بزيارة لبلدة بئر لحلو المحررة بين العاشر والخامس عشر ماي الجاري ؛ أين أجرت اتصالات عبر الموجات اللاسلكية وبرمز النداء الدولي الخاص بهذه المناسبة “S07X” لمدة خمسة أيام ، وذلك بمناسبة الذكرى 44 لتأسيس جبهة البوليساريو. 
وتعتبر هذه الزيارة الأولي من نوعها التي يقوم بها اتحاد راديو الهواة الجزائريين إلى الأراضي المحررة من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
وحسب ما صرح به رئيس الاتحاد الصحراوي لراديو الهواة السيد النعمة زين الدين لوكالة الأنباء الصحراوية اليوم الاثنين ، فإن راديو الهواة ( (Amateur Radio بالجمهورية الصحراوية بدأ مشواره شهر أكتوبر 1987 واعترف به المجتمع الدولي ممثلا في" ARRL" الأمريكية برمز النداء الدولي المخصص للدولة الصحراوية" S0" ، ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم يتواصل مئات الآلاف من مستمعي راديو هواة بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
وأبرز المتحدث أن هذه الهواية كغيرها من الهوايات الشخصية المختلفة ، تعتبر وسيلة للتخاطب بين الهواة باستخدام أجهزة الراديو اللاسلكية ، كما أنها منتشرة بشكل ملحوظ على مستوى العالم ويقدر عدد ممارسيها بملايين الأشخاص ، وتنظم ممارستها عن طريق تشكيل جمعيات واتحادات وهيئات إقليمية وعالمية غير حكومية ، كما أن لها قوانينها وموجاتها الخاصة بها والمختلفة عن موجات الإذاعات العامة.
وأوضح السيد النعمة زين الدين أن هذه الوسيلة تقوم بتنمية العلاقات والاتصالات بين مختلف شعوب العالم وتبادل الخبرات والمعارف ، والمساهمة في الظروف والحالات الطارئة في حال انقطاع وسائل الاتصالات العامة.
( واص ) 090/100