الوزير الأول يستقبل نائب وزير خارجية كوبا

الشهيد الحافظ 08 ماي 2017 (واص) - استقبل اليوم الاثنين عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار ، نائب وزير الخارجية الكوبي السيد مارسيلينو ميدينا غونزاليس ، وذلك في إطار زيارة عمل تقود هذا الأخير إلى الجمهورية الصحراوية.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية ، أكد المسؤول الكوبي "اللقاء كان فرصة لنعبر من خلالها عن  امتناننا وشكرنا للشعب الصحراوي ووقوفه إلى جانب الشعب الكوبي والثورة الكوبية وخاصة مشاعر الاحترام والمواساة في وفاة الزعيم فيدال كاسترو ، وهو ما جسده الحضور الرسمي الصحراوي في تشييع الزعيم كاسترو رمز الثورة الكوبية".

وأبرز الدبلوماسي الكوبي "جمعني مع الوزير الأول لقاء مثمر حيث تحادثنا حول علاقات التعاون والتضامن المتميزة والتاريخية التي تجمع البلدين ومستقبل تطويرها خاصة في ظل الثقة المتبادلة والمتماشية مع مبادئ تاريخية مشتركة للوصول إلى أهداف أسمى".

من جهته ، وصف الوزير الأول الزيارة بالمهمة والتي -كما قال- جاءت في وقت ممتاز للرد على الدعاية المغربية ، وللتأكيد على قوة العلاقات المبدئية المتأصلة بين البلدين ، وهو ما أكده لنا السيد مارسيلينو ميدينا غونزاليس ؛ فموقف كوبا مهما تغيرت المعطيات الدولية فلن يتزحزح أبدا.

للإشارة ، من المنتظر أن يختتم نائب وزير الخارجية الكوبي زيارته مساء اليوم بلقاء رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي بعد قضاء يومين في ضيافة الشعب الصحراوي.

( واص ) 130/100