الوزير الأول يستقبل وفودا أجنبية تقودها زيارة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين

الشهيد الحافظ 20 ابريل 2017 (واص)- استقبل عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر مساء اليوم بمقر الوزارة الاولى وفدا عن حزب اليسار الموحد الإسباني الذي تقوده زيارة عمل الى الاراضي المحررة و مخيمات الاجيئن و تتراسه المكلفة بالعلاقات الخارجية للحزب عضو البرلمان الأوروبي  السيدة مارينا البيول.

الوزير الأول خلال اللقاء تطرق الى اخر المستجدات في ما يتعلق بمسار التسوية الأممي الإفريقي و العراقيل المغربية المدعومة من فرنسا و الحكومات الإسبانية المتعاقبة، مؤكدا على المسؤولية التاريخية و الأخلاقية التي تقع على عاتق الحكومة الاسبانية في ما يتعلق بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية مثمنا مواقف الدعم و المساندة التي يعبر عنها حزب اليسار الموحد الاسباني .

الوفد الإسباني عبر عن العلاقات الأخوية بين الحزب و جبهة البوليساريو مؤكدا مواصلة الدعم و المساندة حتي نيل الاستقلال.

كما استقبل عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب بمقر الوزارة الأولى مرفوقا بوزير الصحة العمومة و الأمين العام للحكومة و مدير التعاون بوزارة الصحة وفد المنظمة النرويجية العاملة في المجال الإنساني بالمخيمات خاصة مجال الأدوية و تربطها علاقات متميزة بوزارة الصحة العمومية. الوزير الأول رحب بالوفد النرويجي مثمنا المواقف التي عبرت عنها جمعية الصداقة النرويجية مع الشعب الصحراوي، داعيا الى ضرورة الاستمرار في تغطية الحاجة الملحة و الخصاص الحاصل في مجال الأدوية. رئيس الوفد النرويجي اعرب عن تضامنه و مساندته للقضية الصحراوية العادلة مؤكدا على بذل المزيد من الجهد في مجال التعاون المشترك. (واص)

090/105.