معتقلون سياسيون صحراويون يضربون عن الطعام بعدة سجون مغربية

مدينة طاطا (المغرب) 15 ابريل 2017 (واص)-  يخوض العديد من المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين بالسجون المغربية إضرابات مفتوحة عن الطعام في خطوة تصعيدية منهم للمطالبة بحقوقهم المكفولة حسب العهود والمواثيق الدولية تماشيا مع وضعهم الاعتباري كمعتقلي رأي.

وفي هذا السياق دخل يوم الثلاثاء الماضي المعتقل السياسي عالي السعدوني، إضرابا مفتوحا عن الطعام بسجن الاحتلال بمدينة طاطا المغربية وذلك في خطوة احتجاجية منه على سوء المعاملة الذي يتلقاه من طرف حراس ومسئولي السجن المذكور ورفضا منه لعملية تنقله من زنزانة لاخرى والتضييق الممارس عليه الذي وصل حد الاعتداء على سلامته الجسدية ونزع ملابسه ، إضافة الى مطالبته بحقوقه الأساسية كمعتقل رأي وعلى رأسها حقه في التطبيب والعلاج والاتصال بالعالم الخارجي.

وفي سياق متصل يواصل 13 طالبا صحراويا إضرابهم المفتوح عن الطعام الذي دشنوه بتاريخ 10 من ابريل الماضي وذلك بسجن الاوداية بمراكش  لتنديد بالممارسات اللا قانونية لإدارة السجن المذكور والهادفة الى الإجهاز على حقوق، وهي الممارسات التي زادت حدتها بعد شروع المجموعة في الإضراب، حيث أقدمت إدارة السجن المذكور على منع المجموعة من الاتصال بالعالم الخارجي إضافة الى التضييق على عائلاتهم أثناء فترة الزيارة . (واص)

090/110