تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المجلس البلدي لبلدية "فويرتيبينتورا" الكنارية يؤكد دعمه التام لحق الشعب الصحراوي

نشر في

فويرتيبينتورا (كناريا) ، 31 مارس 2015 (واص) أكد المجلس البلدي لبلدية " فويرتيبينتورا" الكنارية مؤخرا دغمه التام للحق المعترف به للشعب الصحراوي في تقرير المصير، وممارسته من خلال تنظيم إستفتاء حر وديمقراطي ، مبرزا أن أي خيار لا يحترم هذا التوجه، من شأنه أن يبعد إمكانية الحل النهائي والدائم.
وعبر المجلس البلدي لبلدية "فويرتيبينتورا" الكنارية في قرار صادق عليه عن إنشغاله بشأن خروقات حقوق الإنسان على مستوى المناط المحتلة من الصحراء الغربية، بحق المدنيين الصحراويين، مناشدا الجميع العمل على وقفها على الفور، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين المدافعين عن حقوق الإنسان.
وطالب المجلس البلدي الكناري من الحكومة المركزية الإسبانية مضاعفة مشروعات الدعم الإنساني لفائدة المخيمات الصحراوية لسدّ الحاجيات الناجمة عن تقليص حجم المواد الأساسية، وبخاصة المواد الغذائية، ولوازم الصحة والتربية والتعليم والخدمات الأساسية.
ودعا المجلس البلدي الكناري حكومة إسبانيا الى الإعتراف الفعلي بجبهة البوليساريو، كممثل شرعي للشعب الصحراوي، كما تفعل ذلك الأمم المتحدة، بمنحها الصفة الديبلوماسية على غرار دولة فلسطين..
كما دعا المجلس البلدي حكومة إسبانيا والمؤسسات الكنارية والشركات الكنارية الى إعتماد القرار الأخير لمحكمة العدل الأوروبية، الذي يؤكد بلا غموض ولا لبس أن لا علاقة للمغرب بالصحراء الغربية.
وقرر المجلس البلدي الكناري إرسال محتوى هذا القرار الى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئاسة اللجنة الأوروبية، ورئاسة البرلمان الأوروبي، والقصر الملكي الإسباني، ورئيس الحكومة الإسبانية، ووزير خارجية إسبانيا، والبعثة الديبلوماسية الإسبانية بالأمم المتحدة، والى مختلف وسائل الإعلام.
  120/ 090(واص)