وزير الشباب والرياضة يشارك في المؤتمر الثامن عشر للهيئة الرياضية الايطالية

روما (إيطاليا)، 27 مارس 2017 (واص) – يشارك وزير الشباب والرياضة السيد أحمد لحبيب عبدي في اشغال المؤتمر الثامن عشر للهيئة الرياضية الإيطالية ، وذلك بدعوة من رئيسها السيد بيشانسوا مانكو .

وخصص المؤتمر الجمهورية الصحراوية ضيف شرف لهذه السنة كونها الدولة الوحيدة التي تشارك من خارج القارة الأوروبية حسب برنامج المؤتمر الأمر الذي أعتبره الوزير محطة ووقفة نوعية لهذا الصرح الرياضي الذي تربطه علاقة شراكة مع وزارة الشباب والرياضة منذ سنوات عبر العديد من المشاريع الرياضية والإنسانية لفائدة مختلف الفئات الشبانية بمخيمات اللاجئين الصحراويين .

كما توقف وزير الشباب والرياضة عند اليات العمل المستقبلية و التي من شأنها المساهمة والبحث عن  مساعدات لفائدة الشباب الصحراوي الذي يعاني من عدم توفر الامكانيات اضف الى ذلك الواقع الذي يعيشه الشباب الصحراوي بالمناطق المحتلة .

وأكد أحمد لحبيب عبدي أن نجاح أي مشروع رياضي أو تطويره لا يتوقف على مساهمة وزارة الشباب والرياضة لوحدها وانما يتطلب تظافر الجهود مع الشركاء والمتضامنين .

جدير بالذكر أن  الإتحاد الإيطالي للرياضة والعمل بعث بقاضي ايطالي لحضور محاكمة ابطال اكديم ازيك ،كما شارك في تقديم مساعدات سريعة اثناء الأمطار الأخيرة التي ضربت المخيمات السنة الماضية.

وتضم المنظمة الإيطالية في عضويتها مليون وثلاثة مئة الف منتسب عبر كافة المقاطعات الإيطالية وتشرف على مختلف المشاريع الرياضية خارج ايطاليا في فلسطين و البرازيل اضافة للمكسيك و البانيا والسنغال. (واص)

090/105.