تنسيقيات شبانية صحراوية تعبر عن تضامنها مع المعطلين الصحراويين ضحايا الهجوم المغربي الأخير

العيون المحتلة 25 مارس 2017 ( واص ) - عبرت مجموعة الشباب الصحراوي المقصي من توظيفات فوسبوكراع والتنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة ، عن تضامنها مع المعطلين الصحراويين ضحايا الهجوم المغربي الأخير وتشبثها بالحق الشرعي والقانوني في العيش الكريم.

وثمن بيان للمجموعتين باسم التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين بالعيون التضامن المثالي الذي عبرت عنه الجماهير الصحراوية معهم خلال الخطوة النضالية السلمية التي خاضوها وتضامنهم مع ضحايا هذا الهجوم من جرحى ومعطوبين نالوا نصيبهم من القمع والاضطهاد.

وأكد البيان عزم المجموعة على تحويل مدينة العيون إلى قلعة من قلاع الاحتجاج السلمي الحضاري وتضامنها مع عائلتي شهيدي حركة المعطلين الصحراويين إبراهيم صيكا ومحمد عالي ماسك في معركتهما من أجل فتح تحقيق عادل ونزيه في ملابسات اغتيال ابنيهما ، مطالبين بإطلاق فوري وغير مشروط لمعتقلي مخيم أكديم إزيك والطلبة الصحراويين بسجن لوداية بمراكش ، وكذا تضامنها مع مناضلي مجموعة الشباب الصحراوي المقصي من توظيفات فوسبوكراع المعتصمين أمام وزارة الداخلية بالرباط.

ودعا البيان مختلف حركات المعطلين الصحراويين بعموم الصحراء الغربية ، إلى شحذ الهمم والانخراط في فعل احتجاجي تصعيدي يعجل من حل القضايا الاجتماعية العالقة ، مناشدا الجماهير الصحراوية إلى تكثيف مؤازرتها لهم في معركتهم المتواصلة.

( واص ) 090/100