وفد من جبهة البوليساريو يستقبل بمقر البرلمان الروسي

 

موسكو(روسيا)، 25 مارس 2017(واص)- استقبل وفد من جبهة البوليساريو يقوده عضو الامانة الوطنية المنسق الصحراوي مع المينورسو السيد امحمد خداد بمقر البرلمان الروسي (الدوما) من طرف السيد البرلماني  السيد  اوليغ شيين من كتلة حزب روسيا العادلة مرفوق بالسيد اليكساندر رومانوفيش نائب سابق لرئيس الدوما وعضو قيادي  في نفس الحزب , مكلف بموسكو وضواحيها ونائب رئيس الاممية الاشتراكية.

اللقاء استهل بكلمة ترحيبية أبلغ من خلالها السيد اليكساندر رومانوفيش تحيات وتضامن رئيس الحزب السيد سيرغي ميرونوف وتعاطفه مع كفاح الشعب الصحراوي من اجل الحرية والسلام.

 كما تناول اللقاء عرض عن آخر تطورات القضية الصحراوية على المستوى القاري والأوروبي والدولي، مع التركيز على اهمية الدور الذي يجب أن تلعبه روسيا حكومة ومؤسسات واحزاب سياسية من اجل احلال السلام في العالم والمساهمة في ايجاد حل عادل ونزيه يمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في الحرية والاستقلال خاصة وان روسيا تتوفر على المكون الأكبر في بعثة المينورصو بالصحراء.

وتطرق اللقاء كذلك الى اهمية تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وتشجيع العمل المشترك وتبادل الخبرات والتجارب بين حزب روسيا العادلة وجبهة البوليساريو بما في ذلك منظمات المجتمع المدني. (واص)

090/105.