تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

روسيا ليس لديها أي شك في حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره (رئيس لجنة الخارجية للغرفة العليا للمجلس الفيدرالي الروسي)

نشر في

موسكو ( روسيا ) 24 مارس 2017 ( واص ) - أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية للغرفة العليا للمجلس الفيدرالي الروسي السيد كونستانتين كوساتشيف ، أن روسيا ليس لديها أي شك في حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره ، وعليه فهي تواصل جهودها من أجل مواصلة المفاوضات تحت المظلة الأممية وتطبيق المقررات الأممية للتوصل إلى حل سلمي وعادل لإنهاء النزاع بالصحراء الغربية الذي عمر طويلا.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الجمعة الوفد الصحراوي بمقر المجلس الفيدرالي الروسي ، أين عبر عن ترحيبه بالوفد الصحراوي في زيارته التي تأتي في إطار مساعي روسيا من أجل  إحلال السلام في الصحراء الغربية.
وفي هذا الإطار ، أكد الوفد الصحراوي على أهمية الدور الروسي في الدفاع عن القضايا العادلة في العالم وخاصة قضية الشعب الصحراوي ، ونوه بالاهتمام الذي توليه روسيا لكفاح الشعب الصحراوي.
وذكر رئيس الوفد السيد أمحمد خداد بالتقدم الحاصل على مستوى القضية الصحراوية وخاصة على الساحة الإفريقية والأوربية والدولية؛ مبرزا مجهود الدولة الصحراوية في بناء المؤسسات وتكوين الإطارات الصحراوية.
من جهة أخرى ، أكد الوفد الصحراوي على تشبث  كل الصحراويين بانتزاع حقهم في الحرية والاستقلال ، وأشار إلى أهمية التعاون بين الدولة الصحراوية وروسيا في عديد المجالات ذات الاهتمام المشترك.
ويضم الوفد الصحراوي إلى جانب السيد أمحمد خداد ، إبراهيم محمد محمود عضو الأمانة الوطنية كاتب الدولة للتوثيق والأمن ، فاطمة المهدي عضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية وأعلي سالم محمد فاظل ممثل جبهة البوليساريو لدى روسيا.
( واص ) 090/100