تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تنظيم ورشة تضامنية مع المرأة والشعب الصحراويين بالعاصمة الروسية

نشر في

موسكو ( روسيا ) 24 مارس 2017 ( واص ) - أشرفت نساء فيدرالية روسيا من منظمة (روسيا الأمل ) أمس الخميس بالعاصمة الروسية موسكو ، على تنظيم ورشة تضامنية مع المرأة والشعب الصحراويين في كفاحهما من أجل الحرية والعدالة.
وخلال الورشة التي حضرها ممثلون عن بعض الأحزاب السياسية والمنظمات النسائية وبعض ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بروسيا ، قدم ممثل جبهة البوليساريو لدى روسيا السيد أعلي سالم محمد فاضل مداخلة حول تطورات القضية الصحراوية ، كما استعرضت عضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي ، تجربة المرأة الصحراوية وواقع المعاناة وانتهاكات حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
وبعد النقاشات التي حظيت باهتمام بالغ من قبل المشاركين ، عبرت الوفود الحاضرة عن تضامنها مع الشعب الصحراوي في محنته من خلال عديد الكلمات التضامنية من قبل ممثلي الأحزاب والدول من بينها : فنزويلا ، كولومبيا ، الجزائر وممثلات عن مختلف التنظيمات النسائية الروسية المشاركة.
وتخلل الورشة عرض شريط عن الانتهاكات المغربية الجسيمة ضد المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة ، كما نظم معرض للصور عن مختلف مراحل كفاح الشعب الصحراوي ومؤسسات الدولة الصحراوية.
( واص ) 090/100