جنيف : الدعوة الى احترام حقوق الإنسان بالمدن المحتلة في لقاء مع المفوض السامي لحقوق الإنسان

جنيف (سويسرا)، 15 مارس 2017 (واص) - أجرى المفوض السامي لحقوق الإنسان السيد زيد بن رعد الحسين تجمعا مع المنظمات الغير حكومية المشاركة في الدورة ال٣٤ لمجلس حقوق الإنسان،  للاستماع الى انشغالاتهم حول موضوع حقوق الإنسان عبر العالم.

وفي هذا السياق قدمت المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان السيدة الشيخة عبد الله عن الخطوات التي ستتخذها المفوضية السامية لحقوق الإنسان لجعل ممثلي النظام المغربي يحترمون المصطلحات والقوانين المتفق عليها داخل الهيئة الأممية خاصة منها الوصف القانوني لإقليم الصحراء الغربية واللاجئين الصحراويين، وذلك من احترام حقوق الإنسان بالصحراء الغربية.

كما أشار المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان عضو "الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية" حسنة أدويهي إلى مصير تقارير زيارة الفريق التقني للمفوضية إلى الصحراء الغربية والمغرب سنتي ٢٠٠٦ و ٢٠١٤، مطالباً في الوقت ذاته رفع السرية عن محتواهم.

وتساءل السيد حسنة أدويهي عن التدابير والإجراءات التي ستتخذها المفوضية لحماية حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية خاصة المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان المشاركين في دورات المجلس. (واص)

090/105.