تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

انطلاق أشغال الملتقى الدولي الأول للشباب بحضور الوزير الأول

نشر في

 ولاية بوجدور 13 مارس 2017 ( واص ) - انطلقت صباح اليوم الاثنين بولاية بوجدور أشغال الملتقى الدولي الأول للشباب بمخيمات اللاجئين الصحراويين بحضور عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار والأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد الزين سيد أحمد وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة إضافة إلى بعض الشباب الأجانب وممثلين عن الشباب بالمخيمات والمناطق المحتلة.
الوزير الأول وخلال كلمته بالمناسبة ، هنأ اتحاد الشبيبة على تنظيمها لهذا الملتقى ، وعبر عن أهمية هذا الأخير في أن يكون محطة للتضامن مع معتقلي أكديم إزيك ، كما حيا الوزير الأول ضيوف الشعب الصحراوي على اهتمامهم بواقع الصحراويين متمنيا أن يتم تحقيق أهداف المنتدى في تعزيز لغة الحوار.
من جهته ، أكد الأمين العام لاتحاد الشبيبة أن المناسبة تأتي لتعزيز ثقافة الحوار من خلال مناقشة وطرح مواضيع مختلفة وهي كذلك فضاء جديد للتعريف بالقضية الصحراوية. .
للإشارة ، تتواصل أشغال الملتقى الدولي الأول للشباب بمخيمات اللاجئين الصحراويين لثلاثة أيام بمشاركة شباب من الولايات المتحدة الأمريكية ، أستراليا ، المكسيك ، بريطانيا وبنما أين سيتم تنظيم 12 ورشة و 5 محاضرات سيستفيد من خلالها المشاركون من سبل  تعزيز ثقافة الحوار بين الشعوب.
( واص ) 090/130