تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوحدة السياسية والإدارية بالشهيد الحافظ تنظم وقفة تضامنية مع معتقلي أكديم إزيك

نشر في

الشهيد الحافظ 12 مارس 2017 ( واص ) - نظمت صباح اليوم الأحد الوحدة السياسية والإدارية بالشهيد الحافظ بوجمعة ، منبرا ووقفة تضامنية مع مجموعة معتقلي أكديم إزيك الذين سيمثلون أمام محكمة الاحتلال المغربي يوم غد الاثنين.
وبحضور مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد حمة سلامة ومسؤول الوحدة السياسية والإدارية السيد سلمى موناك وممثلين عن البرلمان والمنظمات الجماهيرية ، نوه مسؤول أمانة التنظيم السياسي بالصمود الأسطوري والتضحيات التي يقدمها أسود ملحمة أكديم إزيك وتحديهم لجبروت العدو ، معتبرا صمودهم وإصرارهم هو رسالة تعكس واقع حال كل الشعب الصحراوي.
من جهته ، اعتبر السيد سلمى موناك هذه الوقفة انعكاسا حقيقيا لروح التحدي والوفاء التي يعبر عنها المعتقلون السياسيون الصحراويون في مختلف محطات محاكماتهم ، كما اعتبر الأمين العام لاتحاد العمال السيد سلامة البشير أن الشعب الصحراوي لا ينتظر أبدا الإنصاف من محاكم الاحتلال ، لكن "بإصرارنا وتحدينا يمكن أن نفرض إحقاق الحق ونحويل محاكمة أسود أكديم إزيك إلى محاكمة حقيقية للمحتل المغربي".
للإشارة ، تأتي هذه الوقفة في إطار الهبة التضامنية التي يشهدها الجسم الصحراوي في مختلف تواجداته للتحسيس بما يتعرض له المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة أكديم إزيك من حرمان وظلم. 
( واص ) 130/090