الجامعة المتعددة التقنيات بفالنسيا تنظم اياما تضامنية مع الشعب الصحراوي

فالنسيا (اسبانيا)01مارس2017(واص)_ انطلقت اليوم الاربعاء  اشغال الأيام التضامنية مع الشعب الصحراوي وجامعته الفتية جامعة التفاريتي بالجامعة المتعددة التقنيات بفالنسيا..

وحضر انطلاق اشغال  الأيام التضامنية  مع الشعب مدير التعاون بحكومة فالنسيا  فديريكو بيولو قارثيا ،رئيس الجامعة المتعددة التقنيات بفالنسيا فرانسيسكو خوسي مورا ماس، مديرة التعاون بالجامعة المذكورة، رئيس جامعة التفاريتي خطاري احمودي بالاضافة الي  ممثلين عن الجامعات العمومية بفالنسيا وعدد كبير من الاساتذة والطلبة.

وفي كلمته أشاد مدير التعاون بحكومة فالنسيا  فديريكو بيولو قارثيا بكفاح الشعب الصحراوي من أجل تحقيق حريته واستقلاله ،مؤكدا استعداد حكومة فالنسيا لمساعدة الشعب الصحراوي في مخيمات اللاجئين الصحراويين.

كما عبر،رئيس الجامعة المتعددة التقنيات بفالنسيا فرانسيسكو خوسي مورا ماس عن عزم جامعته مرافقة جامعة التفاريتي في طريقها لتكوين جيل قادر على تحرير وطنه وبناء دولته.

من جهته رئيس جامعة التفاريتي خطاري احمودي ، تطرق إلى المنظومة التربوية الصحراوية ،مبادئها ،وأهدافها ،والانجازات المحققة بالتركيز على التعليم العالي والمراحل التي قطعتها جامعة التفاريتي والصعوبات التي مازالت تعترضها ومجالات التعاون والاتفاقيات التي تجمعها بعدة جامعات أجنبية.

جدير بالذكر فقد قدم العديد من الاساتذة محاضرات وعروض حول القضية الوطنية من بينهم عرض قدمه  الاستاذ سيدي محمد عمار حول جدار الذل والعار المغربي في الصحراء الغربية ،ومحاضرة حول مساهمة المرأة الصحراوية في كفاح الشعب الصحراوي قدمتها امباركة حمودي فاعلة في الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية,

للاشارة ،فقد التقي رئيس جامعة اتفاريتي بمديري التعاون للجامعات التالية : جامعة فالنسيا ، الجامعة المتعددة التقنيات بفالنسيا ، جامعة كاستيون و جامعة أليكانتي لمناقشة افاق التعاون مع جامعة التفاريتي.090/115(واص