"تظاهرة "صحراء ماراتون" رسالة سلام من الشعب الصحراوي إلى العالم" (منسق الماراتون)

ولاية السمارة، 28 فبراير 2017 (واص)- أوضح المنسق العام لماراتون الصحراء الدولي، ابراهيم الشيخ ابريه، أن هذا الماراتون الذي ينطم هذه السنة في طبعته الـ 17 "يحمل رسالة للشعب الصحراوي للعالم بأننا شعب مسالم يناضل بطرق حضارية و راقية عكس المحتل الذي يتمادى باستمرار في انتهاك حقوق الإنسان و يقدم للعالم مشهدا فضيعا من القمع و التنكيل و التعذيب".

وأضاف أن "الرياضة كفعل خضاري لطالما تمكنت من كسر الحدود و انتصرت لكل القضايا العادلة".

من جهته أعرب الرياضي الإيطالي، جورجو ألكاتيرا، الذي فاز لثلاث مرات بالمرتبة الأولى في مسابقات الخمس كيلومترات، عن سعادته للمشاركة مرة أخرى في هذه التظاهرة الرياضية العالمية التي اعتبرها "فرصة للتعبير عن حب الحرية و التضامن بين الشعوب".

وأكد العداء الإيطالي أنه "من المهم جدا بالنسبة لنا ان نستمر في المشاركة في هذا الماراتون كما أن مشاركتنا أمر مهم بالنسبة للصحراويين و قضيتهم العادلة"، معربا عن أمله في أن تساهم هذه المشاركة المعتبرة للرياضيين من مختلف دول العالم في تعزيز النضال و دعم القضية الصحراوية كقضية تحرر.

هذا وانطلقت اليوم التظاهرة الرياضية الدولية "صحراء ماراتوت " ، وسط مع توفر السلطات الصحراوية كافة الخدمات والتدابير الصحية والمرافقة الأمنية على طول مسافة الماراتون. (واص)

090/105.