تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس الجزائري يجدد موقف بلاده الثابت تجاه القضية الصحراوية في رسالة إلى رئيس الجمهورية

نشر في

الجزائر، 26 فبراير 2017 (واص)- تلقى رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد  إبراهيم غالي رسالة تهنئة من نظيره الجزائري السيد عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة الذكرى ال41 لإعلان الجمهورية الصحراوية،  مجددا من خلالها "مواصلة الجزائر سعيها من أجل مساعدة الشعب الصحراوي على التمكن من حقه في تقرير مصيره عبر استفتاء حر ونزيه".
وكتب رئيس الجمهورية الجزائرية في رسالة التهنئة «بمناسبة احتفال الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالذكرى الحادية والأربعين لتأسيسها، يسعدني أن أتقدم إليكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، ومن خلالكم إلى الشعب الصحراوي الشقيق بأحر التهاني وأصدق التمنيات".
"لقد شكل يوم 27 فبراير 1976 محطة تاريخية هامة في مسار نضال وكفاح الشعب الصحراوي الأبي من أجل تحقيق مطلبه الشرعي في استرجاع أرضه وسيادته عليها"، يضيف الرئيس بوتفليقة.
وواصل الرئيس الجزائرية في برقية التهنئة  بالقول"إنني لعلى يقين تام من أن الشعب الصحراوي الشقيق سيواصل سيره نحو انتزاع حقوقه المشروعة بما يتوافق والشرعية الدولية، وأن المجتمع الدولي لزام عليه الاضطلاع بمسؤوليته والتعجيل بإيجاد الحل لقضيته المشروعة في إطار منظمة الأمم المتحدة لكي يتسنى للشعب الصحراوي تقرير مصيره".
"هذا ولا يفوتني في هذا المقام، أن أجدد لكم الإعراب عن دعم الجزائر وتأييدها، وأؤكد لكم مواصلة سعيها الدؤوب من أجل مساعدة الشعب الصحراوي على التمكن من حقه في تقرير مصيره عبر استفتاء حر ونزيه تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة تطبيقا للوائح ذات الصلة لمجلس الأمن"، يقول الرئيس بوتفليقة.
وختم الرئيس بوتفليقة برقيته بالقول" وإذ أجدد لكم شخصيا، ولسلطات بلادكم وللشعب الصحراوي الشقيق، تهانينا الأخوية الحارة وتمنياتنا الخالصة بهذه المناسبة المجيدة". (واص)
090/105.