تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تأجيل محاكمة معتقلي الصف الطلابي : اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان تندد بهذا الإجراء وتدين القمع الممارس ضدهم

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 15 فبراير 2017 (واص) -  نددت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان بشدة الإجراء الجديد والاعتقال التعسفي والجائر لمجموعة الصف الطلابي ، مدينة القمع الممارس ضدهم من قبل الادارة السجنية المغربية بمراكش .
وطالبت اللجنة في بيان لها اليوم حصلت " واص" على نسخة منه الدولة المغربية بالإفراج الفوري واللامشروط عنهم، معلنة تضامنها المطلق مع جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين ومع عائلاتهم التي تعاني من الممارسات المشينة المغربية المنافية لكل الأعراف والمواثيق الدولية.
وتناشد اللجنة في بيانها كل القوى المحبة للعدل والإنصاف والمنابر الإعلامية والشخصيات والوازنة للضغط على المغرب من أجل التدخل للإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.
كما تعلن عن تضامنها المطلق مع كل المدافعين والنشطاء وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية، بسبب ما يتعرضون له من ممارسات واهانات حاطة من الكرامة الإنسانية.
ويطالب البيان الحكومة المغربية الاستعمارية بالإفراج الفوري واللامشروط عن كافة المدافعين والنشطاء والمعتقلين السياسيين الصحراويين بدون قيد أو شرط، وإلغاء الأحكام الصورية والجائرة التي صدرت في حقهم والكشف عن مصير كل المفقودين الصحراويين وفتح الأرض المحتلة من الجمهورية الصحراوية أمام وسائل الإعلام والمراقبين الدوليين والشخصيات والوفود البرلمانية الدولية، للتحقيق في الانتهاكات الجسيمة المرتكبة من قبل الدولة المغربية.
وتثمن اللجنة عاليا وحدة موقف معتقلي الصف الطلابي وصمودهم وتحديهم للنظام الاستعماري المغربي، وتحي بحرارة المؤازرة القوية للعائلات والمتضامنين الصحراويين من طلبة ومدافعين عن حقوق الإنسان الدين رددوا الشعارات الوطنية، الرافضة لجور وظلم المحكمة المغربية بمراكش المغربية. (واص)
090/105/115.