تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي لمدينة بورغوس الاسبانية ترسل فريقا طبيا إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

نشر في

مدريد ( إسبانيا ) 12 فبراير 2017 (واص) - أعلنت جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي لمدينة بورغوس الإسبانية أمس السبت ، عن إرسال فريق طبي متخصص وممرضات وكمية معتبرة من المستلزمات الطبية إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين يوم الثلاثاء القادم ، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.
وأوضحت رئيسة الجمعية السيدة مايت خيمينيس ، أن الفريق الطبي يضم جراحين اثنين (جراحة عامة وجراحة العظام) ومختص في التخدير وطبيب للعلاج الأولي وأخصائي في الطب الداخلي وكذا أربع ممرضات.
وأبرزت أن الفريق الطبي الذي يمارس في المستشفيات الجامعية على مستوى سانتياغو أبوتر دي بورغوس وآيبرو دي ميراندا ، سيحمل معه ما يربو على 120 كلغ من المستلزمات الجراحية و120 كلغ من الأدوية لاحتياجاته المهنية طوال فترة إقامته بالمخيمات.
وأضافت السيدة أوضحت مايت خيمينيس ، أن الأخصائي في الجراحة العامة قد برمجت له لحد الساعة ثلاثون عملية جراحية للحويصلة في حين سيعكف باقي أعضاء الفريق على مشاكل صحية أخرى على غرار فقر الدم ، الالتهابات ، مرض السكري غير المشخص وكذا اضطرابات الرؤيا والأذن والفم. 
وأفادت رئيسة جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي لمدينة بورغوس الإسبانية ، أن قافلة مساعدات إنسانية ستتوجه مطلع شهر مارس المقبل نحو مخيمات اللاجئين.
كما أعلنت جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي للمدينة الساحلية "بيسالد" جمعها لأكثر من سبعة أطنان من المواد الغذائية لصالح اللاجئين الصحراويين سيتم إرسالها مع القافلة الباسكية للمساعدات الإنسانية الموجهة للاجئين ، مبرزة أن الهدف المنشود هو "توعية المجتمع الإسباني بوضع الشعب الصحراوي مع مواصلة المطالبة بحقه في تقرير المصير".
( واص ) 090/700/100