تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جبهة البوليساريو تعتبر أن كل الاحتمالات واردة للحصول على تقرير المصير (رئيس الجمهورية)

نشر في

الشهيد الحافظ 05 فيفري 2017 (واص) - اعتبر رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، أن كل الاحتمالات واردة للحصول على تقرير المصير في الصحراء الغربية.
ففي تصريح لوكالة فرانس بريس ، حمل السيد إبراهيم غالي مسؤولية تعطيل إيجاد حل للقضية الصحراوية إلى مجلس الأمن الدولي والمغرب وفرنسا.
وأبرز رئيس الجمهورية "نحن شعب مسالم انتظر 26 عاما من أجل تسوية سلمية للنزاع"  معتبرا أن "المماطلة المغربية وعدم تحمل مجلس الأمن مسؤوليته جعلتنا نفكر في مختلف الأساليب والطرق التي تمكن من دعمنا لممارسة هذا الحق (حق تقرير المصير)".
وانتقد السيد إبراهيم غالي بشدة موقف فرنسا من النزاع ؛ مشيرا إلى أن "فرنسا هي من أطال معاناة الشعب الصحراوي لأكثر من 20 سنة" مضيفا "كنا نأمل أن ينسجم الموقف الفرنسي مع المبادئ التي بنيت عليها السياسة الفرنسية باعتبارها مصدر حقوق الإنسان في العالم".
وأكد رئيس الجمهورية الأمين العام للبوليساريو أن "فرنسا هي التي عرقلت إلى الآن تطبيق مخطط التسوية الأممي وهي من هددت باستعمال حق الفيتو ضد أي توصية تصدر من مجلس الأمن من أجل - على الأقل - استنكار الممارسات المغربية لانتهاكات حقوق الإنسان بصفة ممنهجة ضد المواطنين الصحراويين العزل في الأراضي المحتلة" متمنيا أن "تتصالح فرنسا مع مبادئها ومسؤولياتها باعتبارها عضوا دائما في مجلس الأمن".
( واص ) 090/100