تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير الشؤون الخارجية يترأس وفد الجمهورية الصحراوية الى اشغال دورة المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي

نشر في

 
اديس ابابا (اثيوبيا) 25 يناير 2017، (واص). انطلقت اليوم بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا اشغال الدورة العادية ال 30 للمجلس التنفيذي التابع للاتحاد الافريقي، بحضور وفد صحراوي يقوده وزير الشؤون الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك، تحضيرا للقمة الثامنة و العشرون لروؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي المقررة نهاية يناير الجاري باديس ابابا.
و يبحث وزراء الشؤون الخارجية لدول الاتحاد الافريقي خلال هذه الدورة، التوصيات الصادرة عن دورة لجنة الممثلين الدائمين الاخيرة بصفتها الجهاز المكلف بالتحضير لدورات المجلس التنفيذي، و بحثها واعتمادها حيث من المقرر ان يقترح قواعد اجرائية جديدة لتنظيم علاقات الاتحاد الافريقي مع الشركاء الدوليين بما يضمن حق جميع الدول الاعضاء في المشاركة في الشراكات الاستراتيجية.
كما سيبحث المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي  التقرير السنوي لرئيسة المفوضية الافريقية الذي سيتطرق الى تطورات الوضع في الصحراء الغربية من خلال استعراض المجهودات التي يقوم بها المبعوث الافريقي الى الصحراء الغربية السيد جواكيم شيصانو، و موضوع انتهاك حقوق الانسان المرتكبة من قبل المغرب و الاستغلال غير الشرعي لثروات الشعب الصحراوي في الاجزاء المحتلة من تراب الجمهورية الصحراوية اضافة الى متابعة الاتحاد الافريقي لما يجري في منطقة الكركارات و الدعوة الى وقف الاستفزازات المغربية الرامية الى انتهاك وقف اطلاق النار بالمنطقة.
و يرافق وزير الشؤون الخارجية كل من السادة حمدي الخليل ميارة الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الافريقية، لمن اباعلي الممثل الدائم لدى الاتحاد الافريقي، بابا الباردي الكاتب الاول بالسفارة الصحراوية باثيوبيا و اعبيدة محمد بوزيد الخبيرة في شؤون المجتمع المدني.
090/201 واص.