"لاشي يثني الصحراويين عن انتزاع حقهم في الحرية والاستقلال" (رئيس الجمهورية)

الجزائر ، 25 جانفي 2017 (واص) -  أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أمس الثلاثاء أنه لاشي يثني الصحراويين عن انتزاع حقهم في الحرية والاستقلال وعودتهم لوطنهم.

رئيس الجمهورية وفي حوار خص به وكالة الأنباء الجزائرية ، أكد أن سياسية التأثير التي تنتهجها بعض الأطراف لتخفيض المساعدات الإنسانية الموجهة للاجئين  الصحراويين وما يعانونه من ظروف صعبة  لن تزيدهم إلا صمودا وتحمل أكثر حتى ينتزعون حريتهم واستقلالهم،" فكل المآسي والمصاعب تعتبر ثانوية أمام أهمية المسعى وقدسية الهدف" يضيف رئيس الجمهورية .

من جهة أخرى أعرب رئيس الجمهورية  عن أمله في أن يواصل الأمين العام الجديد للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، العمل على خطى سلفه بان كي مون، الذي تعهد للصحراويين ببذل مجهود إضافي مع الدول المانحة وتنظيم ندوة لتدارس وضعية اللاجئين الصحراويين في المخيمات".

وذكر في هذا الصدد، بأن "الأمين العام الأممي الجديد، على اطلاع تام بالقضية الصحراوية وحقيقة الصراع على الأرض، بحكم الزيارة التي قادته إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين خلال شغله لمنصب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

و أعرب بالمناسبة عن أمله في "أن يجد غوتيرس، في مجلس الأمن الدولي ما يحتاجه من دعم حتى يساهم كمطلع وكأمين عام في تحريك الملف وتسريع تصفية الاستعمار في أقرب الآجال من الصحراء الغربية". (واص)

090/105/700.