تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مجموعة من المعتقلين السسياسيين الصحراويين بالسجن لكحل تواصل إضرابها المفتوح عن الطعام

نشر في

العيون المحتلة 09 يناير 2017 ( واص ) - يواصل المعتقلون السياسيون الصحراويون علي السعدوني ، نور الدين العركوبي وخليهنا فاك الله ، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السادس على التوالي في ظل تعنت إدارة السجن لكحل بمدينة العيون المحتلة ، التي لم تستجب لمطالبهم المشروعة ؛ حيث دخلت معهم اليوم الاثنين في حوار أبدت من خلاله عدم استعدادها تلبية مطالبهم ولامبالاتها بوضعهم الصحي.
وكان المعتقلون المذكورون قد دخلوا إضرابهم المفتوح عن الطعام يوم الأربعاء الماضي ، احتجاجا على المعاملة السيئة لإدارة السجن والأحكام الجائرة التي حوكموا بها والتي وصلت سنتين سجنا نافذة بمحاضر مطبوخة.
وإثر الإضراب عن الطعام وتأثره بمرض الصرع الذي يعاني منه ، سقط المعتقل السياسي الصحراوي علي السعدوني بعد إصابته بنوبة صرع وظل فاقدا للوعي إلى أن استفاق وحده ولم تكلف إدارة السجن نفسها نقله للمستشفى الخاص بالسجناء.
كما أن الإدارة تخلت عن وعودها التي قدمتها للمعتقلين الثلاثة الخاص بتحسين وضعيتهم داخل السجن وحقهم في أن يعاملوا كمعتقلين سياسيين.
ويصر المعتقلون السياسيون الثلاثة على مواصلة إضرابهم المفتوح عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم المتمثلة في إسقاط التهم الزائفة والأحكام الجائرة التي وجهت لهم ووفاء إدارة السجن بالوعود التي قدمتها لهم في تحسين وضعيتهم وجمعهم في زنزانة واحدة بمعزل عن سجناء الحق العام والسماح لعائلاتهم بزيارتهم مرتين في الأسبوع.
( واص ) 090/100