رئيس الجمهورية والوفد المرافق له يستقبلان من طرف الأحزاب السياسية بجنوب افريقيا

(مبعوث خاص)

 

جوهانسبورغ ( جنوب إفريقيا ) 07 يناير 2017 (واص) - استقبل رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي والوفد المرافق له اليوم بمدينة جوهانسبورغ من طرف الأحزاب السياسية بجنوب إفريقيا في ثاني يوم من زيارة العمل التي يقوم بها الوفد الرئاسي إلى جنوب إفريقيا.

وقد استقبل صباح اليوم الوفد الرئاسي بمقر حزب المؤتمر الوطني الإفريقي من طرف الأمين العام للحزب السيد غويدي مانتاشي والسيدة ايدنا موليوا رئيسة اللجنة التنفيذية بنفس الحزب لدى وزارة الخارجية ، وبمقر الحزب الشيوعي الجنوب إفريقي من طرف أمينه العام السيد بلدني زمنادي.

وتناولت المحادثات العلاقات التاريخية التي تربط جبهة البولساريو بهذه الأحزاب وتطورات القضية الصحراوية ؛ حيث عبر الجانبان عن تأييدهما ومساندتهما لكفاح الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير. وترحما علي روح فقيد الشعب الصحراوي الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز.

كما استقبل الوفد الرئاسي من طرف رئيس اتحاد النقابات العمالية (كوساتو) سايدومو دلاميني الذي أكد بدوره دعم حق الشعب الصحروي في الحرية والاستقلال واستعداد منظمته لمساندة المجتمع المدني لتحقيق هذا الهدف.

والتقى الوفد الرئاسي بحركة التضامن الجنوب إفريقية مع الشعب الصحراوي ، حيث عبرت الحركة عن تضامنها غير المشروط مع الشعب الصحراوي في كفاحه المشروع من أجل الحرية وتقرير المصير.

وقد وصل رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي صباح يوم الجمعة إلى  جوهانسبورغ في مستهل زيارة عمل إلى جمهورية جنوب إفريقيا بدعوة من الرئيس جاكوب زوما.

ويرافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة كل من وزير الشؤون الخارجية محمد سالم السالك ، وزير التعاون بلاهي السيد ، كاتب الدولية للتوثيق والأمن إبراهيم محمد محمود ، الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية فاطمة المهدي ، نائب رئيس برلمان عموم إفريقيا أسويلمة بيروك والمستشار برئاسة الجمهورية عبداتي أبريكة .

( واص ) 020/00/بريتوريا