تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سفارة الجمهورية الصحراوية بجنوب افريقيا تقيم حفل عشاء علي شرف الوفد الرئاسي

نشر في

بريتوريا، 06 يناير 2017 (واص) أقامت سفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بجنوب افريقيا مساء يوم الجمعة حفل عشاء علي شرف رئيس الجمهورية والوفد المرافق له و ذلك بحضور عدد من السلك الدبلوماسي المعتمد بجبوب افريقيا.
وكان رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي قد استقبل يوم الجمعة من طرف نظيره الجنوب افريقي السيد جاكوب زوما وعقدا جلسة مغلقة قبل أن تتوسع المحادثات لتشمل وفدي البلدين.
وتناول اللقاء  تبادل وجهات النظر في مختلف القضايا و العلاقات المتميزة التي تربط بين الشعبين والدولتين في جنوب إفريقيا والجمهورية الصحراوية، وكيفية تطويرها حيث اعرب الجانبان عن النظرة المتطابقة للاندماج الإفريقي ولأهم القضايا الدولية.
وقد وصل رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، السيد ابراهيم غالي صباح يوم الجمعة إلي  جوهانسبورغ في مستهل زيارة عمل  إلي جمهورية جنوب إفريقيا بدعوة من الرئيس جاكوب زوما.
ويرافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة كل من وزير الشؤون الخارجية محمد سالم ولد السالك، ووزير التعاون بلاهي السيد وكاتب الدولية للأمن والتوثيق ابراهيم محمد محمود و الأمين العامة لأتحاد الوطني للمرأة الصحراوية فاطمة المهدي ونائب رئيس برلمان عموم افريقيا السيدة اسويلمة بيروك وعبداتي بريكة المستشار برئاسة الجمهورية. (واص)
020/00/بريتوريا