المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو يعقد اجتماعا لدراسة آخر التطورات

الشهيد الحافظ 08 ديسمبر 2016 (واص) – عقد أمس الأربعاء المكتب الدائم للأمانة الوطنية اجتماعا برئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، حيث استمع الى عدد من العروض التي تطرقت الى مختلف جوانب القضية الوطنية داخليا وخارجيا .

وسجل الاجتماع الذي عقد برئاسة الجمهورية أهمية الجولة التي قامت بها لجنة المعاينة الحكومية على مختلف المؤسسات الوطنية، والتي مست عديد الميادين مثل الإدارة والأفراد ونظم العمل والإمكانيات وغيرها، وتمخضت عن جملة من الخلاصات والاقتراحات التي من شأنها المساهمة في الرفع من مستوى التسيير.

كما توقف المكتب عند افتتاح الدورة الخريفية للمجلس الوطني الصحراوي والتي ستشكل وقفة تقييمية شاملة لمجموع البرامج الوطنية خلال السنة المنصرمة، عبر مختلف التقارير للجان ومكاتب المجلس ومختلف الآليات الأخرى. كما ستشهد الدورة المصادقة على برنامج الحكومة لسنة 2017. مثمنا مستوى التعاطي الإيجابي والمسؤول بين الجهازين التشريعي والتنفيذي، للوقوف على مكامن الخلل ومراجعة الخطط والبرامج ووضع أنجع السياسات، في سياق تنفيذ مقررات المؤتمر الرابع عشر للجبهة.

وسجل المكتب الدائم نجاح الطبعة الواحدة والأربعين للندوة الأوروبية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي التي احتضنتها بمدينة فيلانوفا بمقاطعة كاتالونيا في إسبانيا منتصف شهر نوفمبر المنصرم، بتكريمها للرئيس الشهيد محمد عبد العزيز، وبما شهدته من حضور دولي كبير وورشات متنوعة ونتائج وآفاق واعدة، تعزز مكانة القضية الصحراوية وتوسع من رقعة التضامن الدولي معها في كل قارات العالم.

واستمع المكتب إلى عرض عن التحضيرات الجارية لتنظيم الندوات السياسية لانتخاب أمناء الفروع المحلية والأساسية، حيث استكملت جل الإجراءات والوثائق اللازمة لهذا الاستحقاق الوطني. وفي سياق متصل، سجل المكتب جولة مركزية أمانة التنظيم السياسي على الفروع على مختلف المستويات. (واص)

090/105.