"فيلم لجواد " يشارك في مهرجان الجزائر الدولي السابع للسينما

الجزائر 06 ديسمبر 2016 (واص) - يشارك الفيلم الصحراوي لجواد في المهرجان الدولي السابع للسينما  " أيام الفيلم الملتزم " ، حيث سيعرض الفيلم ضمن الأفلام المشاركة  بقاعات السينما بالعاصمة الجزائرية ، بحضور جمهور غفير  وعدد من الكتاب والمبدعين والسينمائيين .  

وبعد عرضه سيسمح بالتعريف بالقضية الصحراوية و كذا تسليط الضوء عن الوضع الحقيقي الذي يعيشه الشعب الصحراوي سواء في مخيمات اللاجئين الصحراويين أو في المناطق المحتلة من معاناة خلفها المستعمر المغربي،  كما أن هذه المشاركة تعتبر مهمة للفيلم الصحراوي.    

ويتحدث هذا الفيلم عن الثقافة الصحراوية و إحياء ذاكرة الجماعة من خلال سرد للقصص القديمة التي تبرز الثقافة الصحراوية وأهميتها في المجتمع الصحراوي والقضية الصحراوية بصفة عامة كما يسعي إلى تجسيد استرجاع الذكريات من خلال الأجيال للحفاظ علي قيم المجتمع .

وفي هذا الإطار أبرز  محافظ المهرجان  زهير في تصريح  للصحافة أن وزارة الثقافة الجزائرية هذه السنة أدرجت الفيلم الصحراوي لجواد  ضمن عدد من الأفلام الملتزمة  المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية  والبالغ عددها  17 فيلما  من مختلف الدول 

و كما هو معروف أن مخرج الفيلم هو الممثل السينمائي الصحراوي إبراهيم ولد شكاف و يشارك فيه قنزاليز موري وكذلك انيسا بارثيا ، كما حاز على جائزة الجمل الأبيض في المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية في طبعته الـ 13 بولاية الداخلة كأحسن فيلم .  (واص)

090/105.